شريط الأخبار

ريال مدريد يستضيف أوساسونا صباحا للمرة الأولى في تاريخه

06:23 - 27 حزيران / أكتوبر 2011

 

 

مدريد/ د ب إ/ أصبح من المقرر أن يخوض فريق ريال مدريد مباراته المقبلة بالدوري الاسباني لكرة القدم في الساعة 12 ظهرا.

 

وأكد جوزيه لويس استيازاران رئيس رابطة دوري المحترفين الأسباني اليوم الخميس أن ريال مدريد سيلتقي مع أوساسونا في المرحلة الثانية عشر من الدوري المحلي في الساعة الثانية عشر ظهرا.

 

وقال "كل شيء كل ما كتب بشأن استحالة لعب ريال مدريد أو برشلونة صباحا ، كذب ، في الحقيقة يمكنني الإعلان عن أن مباراة ريال مدريد مع أوساسونا ستقام في الساعة الثانية عشر ظهرا".

 

هذه هي المرة الأولى في تاريخ ريال مدريد ، التي يخوض فيها الفريق مباراة على ملعب سانتياجو برنابيو في الصباح.

 

كان النادي الملكي لعب من قبل ثلاثة مرات في الساعة 12 ظهرا ، ولكن ذلك كان خارج ملعبه ، وبالتحديد على ملعب رايو فاليكانو ، الأولى في عام 1977 والثانية في 1989 والثالثة في 1995 .

 

ويوم الأحد سيكون الظهور الأول لريال مدريد على ملعبه في مباراة رسمية تقام صباحا ، في إطار سعي القائمين على الدوري الأسباني في تسويق المسابقة آسيويا ، حيث تتزامن الساعة الثانية عشر ظهرا بالتوقيت المحلي مع الساعة السابعة مساء في العاصمة اليابانية طوكيو والساعة السادسة مساء بتوقيت العاصمة الصينية بكين.

 

بيليه: منتخب إسبانيا هو رمز عالمي لكرة القدم ومقارنة ميسي بي أمر سابق لأوانه      

 

وكالة الأنباء الأسبانية/ صرّح أسطورة كرة القدم البرازيلي السابق بيليه، بأن منتخب إسبانيا هو رمز عالمي لكرة القدم في الوقت الراهن بدون شك نظرا لأنه أقوى من جميع منافسيه.

 

وفي مقابلة أجرتها معه صحيفة (ماركا) الرياضية الإسبانية ونشرتها على موقعها اليوم الخميس، قال بيليه "منتخب إسبانيا هو رمز عالمي لكرة القدم وتعجبني طريقة لعبهم كفريق، فالأمر لا يتعلق بلاعب بعينه ولكنه فريق يضم مجموعة من اللاعبين الذين يعرفون ما ينبغي عليهم فعله".

 

وأوضح "منتخب البرازيل في مونديال 1970 كان لديه نفس أسلوب المنتخب الإسباني في اللعب، كما أن لاعبيه كانوا يعرفون بعضهم البعض وكانوا مؤهلين جيدا ولم يواجهوا صعوبات في اللعب، وأعتقد أن المنتخب الإسباني أكبر شبيه بالسامبا في مونديال 70".

 

وأضاف بيليه "لو كان بمقدوري العودة للعب مجددا لتمنيت العودة في صورة تشافي، فأعتقد أنه يشغل نفس مكانتي كل في فريقه".

 

وعند سؤاله عن إمكانية مواجهة منتخب البرازيل لإسبانيا في نهائي مونديال 2014 ، قال بيليه إن ذلك أمر ممكن، مبينا "نعلم أن المنتخب الإسباني يسعى لحصد لقب المونديال للمرة الثانية في تاريخه ولكن إذا اعتقدتم أن البرازيل ستكتفي بالبطولات الخمس التي فازت بها في السابق فأنتم مخطئون".

 

وفيما يتعلق بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وصفه بيليه بأنه لاعب رائع ولكنه يرى أنه من السابق لأوانه مقارنته به، وإن كان قد أبرز اعتياده على مقارنة نجوم به في عصور سابقة مثل دي ستيفانو أو بيكنباور أو مارادونا.

 

كما قال إنه لا يمكن المقارنة بين ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو لأن أسلوبهما مختلف تمام الاختلاف في اللعب.

 

وعند سؤاله عن رأيه في التوقعات حول مواجهة فريق برشلونة الإسباني لسانتوس البرازيلي في كأس العالم للأندية، أشار بيليه إلى أن البرسا فريق يتمتع بخبرة أكبر كما يضم بين صفوفه أكثر من ثمانية لاعبين من المنتخب الإسباني في حين أن سانتوس به أربعة أو خمسة لاعبين رائعين.

 

ووصف بيليه مواطنه اللاعب نيمار دا سيلفا بأنه لاعب "استثنائي" ولا يرغب في رحيله عن صفوف سانتوس لأنه يعشق هذا الفريق الذي يرى أنه يشكل فريقا جيدا من اللاعبين الشباب. 

 

وأضاف أنه لا يعرف من سيفوز بخدمات نيمار في نهاية المطاف بين قطبي إسبانيا ريال مدريد أو برشلونة، مبينا أن الأمر لو كان بيده لاختار أن يظل نيمار في سانتوس طوال حياته مثلما فعل هو. 

 

وأشار إلى أنه يرى أن نيمار هو الذي يستحق جائزة الكرة الذهبية نظرا للموسم الرائع الذي قدمه.

 

 

انشر عبر