شريط الأخبار

مركز الدوحة لحرية الإعلام ينهى دورة حول المواثيق الدولية لحرية الإعلام والقانون الدولي

05:57 - 27 تموز / أكتوبر 2011

بالتعاون مع المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان

مركز الدوحة لحرية الإعلام ينهى دورة حول المواثيق الدولية لحرية الإعلام والقانون الدولي

فلسطين اليوم: غزة

أنهي مركز الدوحة لحرية الإعلام في فلسطين الخميس المرحلة الأولي من الدورة التدريبية حول "المواثيق الدولية لحماية حرية الإعلام والقانون الدولي الإنساني للصحافيين "وذلك بالتعاون مع المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان و مؤسسة Oxfam الدولية.

وشارك في الدورة التي نظمت على مدار خمسة أيام متواصلة 17 متدرب ومتدربة بواقع 20 ساعة.

من جهته قال عادل الزعنون مدير مركز الدوحة :"ان هذه الدورة تهدف إلى دعم وتطوير مفاهيم حقوق الإنسان ونشرها بين الجيل الشاب من الإعلاميين، الأمر الذي يأتي في صلب اهتمام مركز الدوحة، وثمن الزعنون الدور الرائد الذي يقوم به المركز على هذا الصعيد. 

وأضاف الزعنون أن الإقبال الشديد من الجمهور الإعلاميين للمشاركة في الدورة اضطرنا إلى عقد دورة أخرى، ستكون مطلع الأسبوع القادم.

بدوره أوضح بسام الأقرع، مدير وحدة التدريب في المركز :"أن هذه الدورة هي جزء من مشروع يستمر لمدة 3 سنوات، بدعم من الاتحاد الأوروبي وأوكسفام نوفب، تحت عنوان زيادة الوعي بحقوق الإنسان واحترامها في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وأضاف الأقرع: أن هذه الدورات جزءاً من الجهود التي يبذلها المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان على المدى الطويل من أجل تعزيز حقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.

وأكد الأقرع أن أبواب المركز مفتوحة أمام المواطنين الفلسطينيين للاستفادة من خدماته، داعياً إلى وجود صحفيين متخصصين في متابعة أوضاع حقوق الإنسان، والنشر حولها واعتبار المركز مصدراً لمعلوماتهم فيما يتعلق بأوضاع حقوق إنسان وزيارته والتواصل المستمر معه بما يخدم تطورهم المهني ونشر ثقافة حقوق الإنسان والدفاع عنها.

انشر عبر