شريط الأخبار

مزاعم صهيونية: الكوماندو المصري قتل 3 مصريين لتخليص وفد سفارة الكيان

02:15 - 27 حزيران / أكتوبر 2011

مزاعم صهيونية: الكوماندو المصري قتل 3 مصريين لتخليص وفد سفارة الكيان

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

زعمت مصادر صهيونية أن التقرير الذي فحص عملية سيطرة الكوماندو المصري على أعمال الشغب التي قام بها الآلاف المتظاهرين المصري زمن الهجوم على السفارة الإسرائيلية في القاهرة قبل شهر ونصف، كشف أن الكوماندو اضطر لقتل ثلاثة مصريين وإصابة ألف آخرين لتخليص وفد السفارة من قبضة المتظاهرين.

ونشرت هذه المعلومات صحيفة "إسرائيل اليوم"، نقلاً عن "يسرائيل حسون" عضو الكنيست عن حزب كاديما وأحد المفاوضين من الجانب الإسرائيلي لإطلاق سراح عميل الموساد الإسرائيلي "ايلان غرابيل" والذي سيطلق سراح اليوم.

وقال "حسون"، "انه جرى تخليص ستة عاملين في السفارة الإسرائيلية في اللحظة الأخيرة عبر عملية ناجحة للكوماندو المصري ولكن نتائج التحقيق في الحادث كشفت وقوع مأساة أكبر بكثير".

وأضاف، "حسب المعلومات الواردة لدى "إسرائيل" أن الكوماندو المصري أضطر لقتل ثلاثة مصريين أثناء عملية التخليص".

وأوضح عضو الكنيست، "أن عملية التخليص جرت وسط مظاهرة عنيفة وضخمة وكان من الصعب على الكوماندو إجراء عملية التخليص بسهولة والوصول إلى موقع السفارة لإنقاذ الوفد الدبلوماسي الإسرائيلي المحتجز مما دفعه لقتل ثلاثة متظاهرين وإصابة ألف إضافيين".

وحسب ادعائه، "أن السلطات المصرية فعلت ما يتوجب عليها عمله كجهة صاحبة السيادة، مضيفاً، "أن العلاقات مع مصر مستقر والسلام يسود بينهما".

 

 

انشر عبر