شريط الأخبار

حماس تنفى تهريب أسلحة من مخازن السلاح للجيش الليبي إلى قطاع غزة

01:57 - 27 تموز / أكتوبر 2011

حماس تنفى تهريب أسلحة من مخازن السلاح للجيش الليبي إلى قطاع غزة

فلسطين اليوم – أ. ش.أ

 نفت حركة حماس ما نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية اليوم الخميس  من تهريب صواريخ مضادة للطائرات من مخازن السلاح للجيش الليبي إلى قطاع غزة، وقالت أنها أخبار تسعى إسرائيل من خلالها إلى تعظيم قدرة المقاومة الفلسطينية لتبرير الاعتداءات المتكررة عليها وعلى الشعب الفلسطيني.

وأكد القيادي في حماس الدكتور صلاح لبردويل  فى تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في غزة ان هذه الأخبار ليست جديدة  فالعدو الاسرائيلى دائما ما يطلقها كل فترة و يسعى من ورائها  الى تعظيم قدرة حماس العسكرية التي  لا تمتلك "عشر أعشار" ما تمتلكه إسرائيل من قوة عسكرية.

وأكد البروديل ان هذه الأخبار سياسية بالدرجة الأولى وكاذبة تحاول إسرائيل من خلالها إلى تبرير اعتداءاتها المتكررة على قطاع غزة وللتغطية على جرائمه كان اخرها فجر اليوم.

 وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية اليوم الخميس ان المخاوف والشكوك تزايدت لدى الأوساط الأمنية الإسرائيلية من تهريب صواريخ مضادة للطائرات من مخازن السلاح للجيش الليبي إلى قطاع غزة، وتدور هذه الشكوك حول صواريخ "كتف" متقدمة من إنتاج روسي .

 وزعمت الصحيفة انه خلال المرحلة الأخيرة استطاعت حركة حماس تهريب صواريخ متقدمة مضادة للطائرات، وهذه الصواريخ كانت بحوزة الجيش الليبي سبق وزودتها روسيا إلى ليبيا، حيث استغلت حماس الثورة في ليبيا واستطاعت تهريب أسلحة ليبية إلى قطاع غزة.


 

وأشارت  إلى أن حماس تسعى حركة حماس لامتلاك مزيد من أنواع الأسلحة وكمياتها، وما يثير القلق الشديد لدى الأوساط الأمنية الإسرائيلية وصول صواريخ مضادة للطائرات إلى قطاع غزة، خاصة في ظل تفوق غير مسبوق لسلاح الطيران الإسرائيلي على منطقة قطاع غزة والحدود الجنوبية وصولا إلى مدينة ايلات، حيث تسود تخوفات ان تتعرض هذه الطائرات لهجمات صاروخية من قبل حركة حماس.



 

انشر عبر