شريط الأخبار

اتهمته بتشجيع الكراهية... محكمة بريطانية تقضي بترحيل الشيخ رائد صلاح

01:41 - 27 تشرين أول / أكتوبر 2011

اتهمته بتشجيع الكراهية... محكمة بريطانية تقضي بترحيل الشيخ رائد صلاح

فلسطين اليوم-وكالات

يواجه الشيخ رائد صلاح زعيم الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر في "إسرائيل" احتمال ترحيله من بريطانيا، بعدما قضت محكمة أنه لا يملك الحق بأن يكون في المملكة المتحدة.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" اليوم الخميس, إن المحكمة الخاصة بقضايا الهجرة اعتبرت أن الشيخ صلاح "مذنب بتهمة تشجيع الكراهية، وأن وجوده في بريطانيا يمكن أن يقود إلى العنف بين الجاليات الدينية".

وقالت الصحيفة إن المحامين البريطانيين المدافعين عن الشيخ صلاح أصروا على أن ترحيل موكلهم من بريطانيا سيكون انتهاكاً للمادة 10 من قانون حقوق الإنسان والحق في حرية التعبير.

وأمام الشيخ صلاح بضعة أيام لاستئناف الحكم الأخير الصادر بحقه أمام المحكمة العليا في لندن، و 72 ساعة أخرى قبل أن يتم ترحيله من بريطانيا.

وكان الشيخ صلاح كسب الشهر الماضي دعوى قضائية أمام المحكمة العليا في لندن للمطالبة بتعويض لاحتجازه في بريطانيا بصورة غير قانونية، على خلفية قيام الشرطة البريطانية باعتقاله في الثامن والعشرين من حزيران/يونيو الماضي بعد ثلاثة أيام من دخوله إلى المملكة المتحدة.

وأُخلي سبيل الشيخ صلاح "52 عاماً" بكفالة في الثامن عشر من يوليو/ تموز الماضي، وكسب لاحقاً دعوى قضائية ضد محاولة وزارة الداخلية البريطانية إعادته إلى السجن.

انشر عبر