شريط الأخبار

الاحتلال يعتدي على مقبرة مأمن الله بالقدس المحتلة

12:04 - 27 تشرين أول / أكتوبر 2011

الاحتلال يعتدي علی مقبرة مأمن الله بالقدس المحتلة

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

طالبت شخصيات فلسطينية المنظمات الدولية بتحمل مسؤولياتها لوقف الإنتهاكات الإسرائيلية في القدس المحتلة.

 

ويأتي ذلك على خلفية قيام مستوطنين متطرفين بنبش عدد من قبور المسلمين في مقبرة مأمن الله في المدينة؛ في وقت تقوم حكومة الإحتلال الإسرائيلي بإنشاء مشروع أسمته متحف التسامح على أنقاض قبور المسلمين في المقبرة. 

 

وتعرضت مقبرة مأمن الله في القدس المحتلة إلی تخريب ونبش لقبور المسلمين من قبل الجماعات اليهودية المتطرفة وعلی رأسها حكومة الإحتلال الإسرائيلي التي تنفذ علی قبور المسلمين مايسمی بمشروع متحف التسامح.

 

هذا ولايمر يوم إلا وتتعرض هذه المقبرة والتي تعد من أقدم المقابر في الأراضي الفلسطينية المحتلة لمثل هذه الجرائم.

 

وندد متولي وقف مقبرة مأمن الله مصطفی أبو زهرة بالأعمال العدوانية والجرائم التي ترتكب ضد التراث الإنساني العالمي وضد التراث الإسلامي العربي في مدينة القدس؛ واصفاً إياها بالجريمة التي: يجب علی العالم وعلی المؤسسات المدنية في العالم مثل اليونسكو ومجلس حقوق الإنسان أن يهتموا بها؛ وأن يدينوا إسرائيل لتوقف أعمالها الإجرامية علی مقدسات المسلمين ومقابرهم ومساجدهم ومقدساتهم.

 

ويأتي أهالي هذه القبور الإسلامية إليها لقراءة الفاتحة علی موتاهم لكنهم لايعرفون أين قبور أجدادهم وآباءهم وأحبائهم بسبب حجم الدمار الذي خلفه المستوطنين بمقبرة مأمن الله؛ ولا أحد يحرك ساكناً تجاه هذه الجرائم سوی التنديد والاستنكار.

 

من جانبه وصف القائم بأعمال قاضي قضاة فلسطين الشيخ يوسف إدعيس إعتداء المستوطنين علی أموات المسلمين بأنه يعتبر اعتداءاً سافراً وتحدياً لمشاعر العرب والمسلمين؛ وقال: وكيف لايكون للمستوطنين اعتداء وهناك اعتداء من الدولة نفسها علی مقبرة مأمن الله حيث أن الدولة تقوم بجرف قبور المسلمين. محذراً من أن مقبرة مأمن الله تضم رفات المئات من الصحابة والتابعين والأعيان والعلماء والقضاة؛ قبور لها مئات الأعوام يعبث بها من قبل المحتل الإسرائيلي الذي يتفنن بسرقة التاريخ.

 

ويذكر أن شخصيات مقدسية وفلسطينية من الداخل الفلسطيني قاموا بتوجيه رسالة عاجلة إلی المفوض العام للأمم المتحدة لحقوق الإنسان والمدير العام لليونسكو لوقف أعمال التخريب بمقبرة مأمن الله

 

انشر عبر