شريط الأخبار

ديوان نتنياهو يزعم: الصفقة التالية مع مصر الإفراج عن "الترابين"

10:55 - 27 حزيران / أكتوبر 2011

ديوان نتنياهو يزعم: الصفقة التالية مع مصر الإفراج عن "الترابين"

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

نقلت صحيفة "معاريف"، الإسرائيلية، مزاعم مصادر سياسية إسرائيلية رفيعة بديوان رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتنياهو" بقولها إنه بعد أن ساهمت صفقة "شاليط" فى إنجاح صفقة الجاسوس الإسرائيلى المعتقل فى مصر "إيلان تشايم جرابيل" فإن تل أبيب والقاهرة بصدد مفاوضات أخرى من أجل إطلاق سراح الجاسوس الآخر "عودة الترابين" مقابل عدد من الأسرى المصريين الموجودين فى إسرائيل.

وأضافت الصحيفة العبرية أنه بحسب مصادرها من داخل مكتب نتنياهو فإن المفاوضات بشأن الترابين ستبدأ فور الانتهاء من صفقة إطلاق سراح جرابيل.

وأكدت المصادر فى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى أن التعليمات صدرت بهذا الشأن من أجل بذل كل جهد مستطاع لإطلاق سراح الترابين فى أسرع وقت ممكن.

وأشارت معاريف إلى أنه تم مساء أمس إزالة العقبة الأخيرة فى طريق تنفيذ صفقة جرابيل، بعدما رفض قضاة المحكمة العليا اعتراضات كانت قد قدمت من أجل منع تنفيذ الصفقة، والتى ستعيد جرابيل إلى إسرائيل مقابل عدد من السجناء المصريين.

وجاء فى قرار المحكمة إنه ليس من المنطق أن تتدخل محكمة العدل العليا فى قرار تم اتخاذه من خلال المجلس الوزارى المصغر، الذى يمتلك المعطيات الأمنية والسياسية وتقع عليه مسئولية تحمل النتائج.

وقالت الصحيفة العبرية إن جرابيل سيعود اليوم إلى إسرائيل فى تمام الساعة الخامسة والنصف مساء وسيكون رئيس الوزراء الإسرائيلى فى استقباله وبعدها سيغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

انشر عبر