شريط الأخبار

الاحتلال يستهدف مراكب الصيادين ويعتقل اثنين منهم

10:07 - 27 تشرين أول / أكتوبر 2011

الاحتلال يستهدف مراكب الصيادين ويعتقل اثنين منهم

فلسطين اليوم- دير البلح

قصفت طائرات الاحتلال "الإسرائيلية" صباح اليوم الخميس، "كونتينر" لأحد الصيادين على شاطئ البحر في خانيونس جنوب غرب قطاع غزة.

 

وقد استهدفت طائرات الاحتلال المكان بصاروخ واحد على الأقل حيث يحوي أغراضا لازمة للصيد  أدت إلى تدميره بشكل كامل، تعود ملكيتها للصياد محمد محمود أبو شمالة.

 

من ناحيته، أكد رئيس النقابة العامة للصيادين في قطاع غزة نزار عياش, أن الاحتلال الصهيوني يواصل اعتدائه السافر على الصيادين في القطاع فلا يخلُ يوم من مظاهر الاعتداءات على الصيادين.

 

وأوضح عياش, لـ"فلسطين اليوم الإخبارية", أن الهدف من الاعتداء الصهيوني على الصيادين هو الضغط عليه من أجل منعه من التمتع بخيرات البحر وإضعاف الاقتصاد الفلسطيني.

 

وأضاف, أن الاحتلال سمح للصيادين بالسير بمراكبهم لـ3ميل في البحر وهذا الاعتداء كان على مسافة 2 ميل أي أن الاحتلال اخترق المسافة التي حددها للصيادين في غزة.

 

وفيما يتعلق بأسماء المعتقلين من الصيادين في مدينة دير البلح, قال :" المعتقل موس أبو زياد يبلغ من العمر ما يقارب من 40 عاماً, والمعتقل الثاني هو أحمد تنيرة يبلغ من العمر 20 عاماً من مدينة دير البلح.

 

وأشار, إلى أن النقابة أبلغت المؤسسات الحقوقية بهذا الأمر, لافتاً, إلى أن الاحتلال سيطلق سراحهم خلال يوم واحد ولكن مع احتجاز مراكبهم ومقتنياتهم في "إسرائيل".

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال الصيادين: موسى إبراهيم أبو زياد وأحمد عمر تنيرة، وصادروا 'الحسكة' وهو قارب صغير يصطاد عليه الصيادون السمك.

انشر عبر