شريط الأخبار

ديسكن : "أبو مازن مرهق نفسيا‏"

01:21 - 26 حزيران / أكتوبر 2011

ديسكن : "أبو مازن مرهق نفسيا‏"

فلسطين اليوم-رام الله

طالب رئيس جهاز الأمن الداخلي الشاباك يوفال ديسكن صباح اليوم الاربعاء, من إسرائيل التوقف عن إبرام صفقات تبادل جديدة للاسرى , واصفاً صفقات الأسرى منذ رابين حتى شارون لن تأتي بالخير لإسرائيل.

وتجدر الإشارة إلى أن ديسكن أيد صفقة شاليط.

أما حيال حماس, قال ديسكن "وضع حماس في قطاع غزة يغلب عليه المشاكل ولكن بدون شك فإن صفقة شاليط قوت مكانتها وزادت من الأكسجين للحركة" على حد قوله .

أما حيال مصر فأشار ديسكن الى أن مصر تحولت للاعب مركزي في إبرام صفقة شاليط .

أما عن أبو مازن واستئناف المفاوضات , فأوضح ديسكن بأن " إسرائيل ترتكب أخطاء عندما لا تتفاوض مع السلطة الفلسطينية فكيف يمكن فعل السلام دون مفاوضات فعدم عودة إسرائيل للمفاوضات سيجعل "إسرائيل" تخسر من شرعيتها بين الدول .

ووصف ديسكن أبو مازن بأنه ليس زعيم حقيقي بل يمكن وصفه برجل سياسة فقط وحسب أقواله فلولا ما يقوم به سلام فياض من أعمال اقتصادية في الضفة الغربية فالعالم فلن يستثمر امواله في مناطق السلطة فأبو مازن لا يحب فياض ولكنهما متعايشان جنبا لجانب ومكانة ابو مازن وفياض وحماس في الوضع الحالي هي من ستؤثر على تطورات الوضع في المستقبل القريب.

 

وأضاف ديسكن عندما يتم فقدان الأمل تبدأ التهديدات وأعمال العنف وفقدان الأمل مما يعني اننا سنرى موجه من أعمال العنف في الأشهر المقبلة او العام المقبل لان أبو مازن الذي يحكم السلطة مرهق نفسيا , وهذا ليس من اليوم فهو شخصيا يرأس السلطة الفلسطينية انطلقا من اعتقاده ربما انه سينجح في إقامة دولة فلسطينية تسجل على صفحات دفتر التاريخ .

انشر عبر