شريط الأخبار

شعث: اجتماع الرباعية لن ينجح, والاحتلال لايريد سوى مفاوضات شكلية

11:10 - 26 تموز / أكتوبر 2011

شعث: اجتماع الرباعية الدولية لن ينجح, والاحتلال لايريد سوى مفاوضات شكلية

فلسطين اليوم-غزة "خاص"

أعرب عضو المركزية لحركة "فتح" د. نبيل شعث عن تشاؤمه من نجاح اجتماع الرباعية الدولية في تحقيق أي تقدم في عملية السلام بين الطرفين.

وقال شعث في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم" صباح الأربعاء :" إن اجتماع الرباعية الدولية مع الجانبيين الفلسطيني والإسرائيلي لن يكتب له النجاح في ظل القيود التي تفرضها (اسرائيل) واستمرارها في الاستيطان الذي يدمر أي فرصة لتحقيق السلام".

وجدد مفوض العلاقات الدولية في حركة فتح رفض السلطة لأي مقترحات لا تقوم على الوقف الكامل للاستيطان من اجل العودة للمفاوضات.

وحول الإعلان الإسرائيلي الجديد لبناء حوالي 1400 وحدة استيطانية جديدة في مدينة القدس المحتلة ,اعتبر شعث أن ذلك الإعلان، يؤكد على عدم جدية (إسرائيل) في تحقيق السلام، كونها لا تهتم بالمساعي الدولية الرامية لإحياء المفاوضات.

واتهم شعث (إسرائيل) بممارسة سياسية التحريض ضد الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، مؤكدا  على أنها لا تريد سوى "مفاوضات شكلية" لتستمر في التوسيع الاستيطاني.

وطالب شعث بضرورة التحرك الدولي للجم ممارسات الاحتلال والضغط عليه لوقف كافة أنشطة الاستيطان بمدن الضفة الغربية والقدس المحتلة ورفع الحصار عن غزة.

وقالت إذاعة "صوت إسرائيل" أن اللجنة الرباعية الدولية ستلتئم على مستوى المبعوثين في مقر الأمم المتحدة في القدس المحتلة اليوم الأربعاء لمناقشة استئناف المفاوضات بين السلطة الفلسطينية و"إسرائيل".

انشر عبر