شريط الأخبار

المحررة فاطمة الزق تسعى لتأسيس جمعية تعنى بالأسيرات والمحررات الفلسطينيات

10:42 - 26 كانون أول / أكتوبر 2011


المحررة فاطمة الزق تسعى لتأسيس جمعية تعنى بالأسيرات والمحررات الفلسطينيات

فلسطين اليوم-غزة

أكدت الأسيرة الفلسطينية المحررة فاطمة الزق أنها بدأت بدراسة خطة عمل لتأسيس جمعية تعنى بالأسيرات والمحررات الفلسطينيات اللواتي أفنين زهرات شبابهن وأعمارهن في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وقالت الأسيرة المحررة الزق بأن الهدف من إقامة مؤسسة تعنى بشؤون الأسيرات والمحررات هو تفعيل الصوت الشعبي ودور المرأة في نصرة الأسرى بعيدا عن الحزبية والفئوية وتسليط الضوء على معاناة المرأة العربية الفلسطينية وبطولاتها ورصد الإنتهاكات والممارسات والجرائم التي يرتكبها الإحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين والعرب على طريق رسم ملامح الملف الذي يدين الإحتلال وجرائمه بحق الأسرى .

يذكر أن آثار التعذيب والتحقيق في السجون الإسرائيلية تلاحق الأسيرة المحررة فاطمة يونس حسان الزق " أم محمود " والتي أطلق سراحها في 2 / أكتوبر 2009م مع ابنها يوسف وهو أصغر أسير محرر في العالم والذي ولد في السجن بتاريخ 17 / يناير 2008م حيث أطلق سراحهما في صفقة شريط الفيديو.

وأشارت الزق إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود وتوحيدها من أجل فضح  جرائم الإحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى والإستفادة من تجارب الحركة الوطنية الأسيرة واستثمار إفادات الأسرى والمحررين لصالح القضية الفلسطينية وحصر الإحتلال في زاوية المتهم والجلاد دوليا .

وشددت الزق على أن المرأة الفلسطينية صاحبة نضال طويل ومشرف وهي صانعة الرجال وهي أم الشهيد والجريح والأسير وهي الشهيدة والجريحة والأسيرة وحارسة الضمير وباستطاعتها أن تحقق الكثير من الإنجازات الوطنية .

 

انشر عبر