شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تبدي امتعاضها الشديد مما جرى في مجلس طالبات الجامعة الإسلامية

04:46 - 25 تشرين أول / أكتوبر 2011

الرابطة الإسلامية تبدي امتعاضها الشديد مما جرى في مجلس طالبات الجامعة الإسلامية

فلسطين اليوم: غزة

أبدت الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي أسفها وامتعاضها الشديد مما جرى في مجلس طالبات الجامعة الإسلامية، حيث أعلنت الكتلة الإسلامية فوزها بالتزكية نظراً لعدم تقدم أي من الأطر الطلابية للانتخابات.

وقالت الرابطة في بيان لها وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، إن ما حدث في مجلس طالبات الجامعة الإسلامية من فوز للكتلة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة حماس لم يكن عبر صناديق الاقتراع وإنما حدث ترشيحٌ بالتزكية.

وأضافت الرابطة أنه كان يحدوها الأمل هذه المرة في أن يتحقق ما كانت تطالب به مسبقاً من تطبيق مبدأ التمثيل النسبي في الانتخابات والذي يعطي حق المشاركة للجميع بكل توجهاتهم وانتماءاتهم في صنع القرار مما يخدم مصلحة الطلبة خاصةً أنه قد تم تطبيق ذلك في عدد كبير من جامعات الضفة المحتلة. وأكدت أن هذه التجارب التي آتت ثمارها توجب علينا أن نعيشها في كل جامعات الوطن الحبيب؛ حتى نتجاوز مسألة اللون الواحد والبرنامج الواحد إلى ما هو اشمل وأوسع واقرب إلى تحقيق المصلحة العليا للطلاب .

وقالت الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي:" إنه ليعز علينا أن تمر السنة تلو السنة، وانتم لا تمارسون حقكم في انتخاب ممثليكم، لذا كان موقفنا وبناءً على ما سبق مقاطعة انتخابات مجلس طلاب الجامعة الإسلامية للعام 2011- 2012م، ونحن حريصون على أن نكون مع الحق حيث ما كان وأينما كان وفي كل وقت وزمان.

جدير بالذكر أن رئيس شؤون الطلبة ماهر الحولي أعلن فوز الكتلة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة حماس بمقاعد مجلس الطالبات بالتزكية لعدم تقدم أي إطار طلابي للترشح بخلاف الكتلة الإسلامية.

وأكد الحولي في المؤتمر الصحفي الذي حضره مندوب كلٍ من وزارة الداخلية والتربية والتعليم وأعضاء اللجنة الانتخابية في الجامعة، على فوز الكتلة الإسلامية بالتزكية.

وقال: "بعد الإعلان عن إجراء انتخابات مجالس الطلبة في الجامعة والتي تم توزيع موادها وإعلاناتها على الجمعية التي تم عقدها وحل المجلس ومن ثم ترشيح الطالبات خلال الأسبوع الماضي، لم يترشح أي منافس لديهن".

وذكر أسماء أعضاء المجلس الجديد، وهن: آية سليلة رئيس المجلس، وآية جاد الله نائبا، ورنا أبو معمر نائبا ثان، وأمينا للصندوق ملاك أبو كرش، وإيناس ساق الله لجنة اجتماعية، وللثقافية بيان الأعرج، وللرياضية سماح صالح، وهنية الفيومي للفنية، أما زينب الجمل فللعلاقات العامة، وأمل حسين للعمل التطوعي، وياسمين طه للوعظ والإرشاد.

انشر عبر