شريط الأخبار

السفير "الإسرائيلي" في الأمم المتحدة: حق عودة الفلسطينيين من أحلام اليقظة

04:29 - 25 حزيران / أكتوبر 2011

السفير "الإسرائيلي" في الأمم المتحدة: حق عودة الفلسطينيين من أحلام اليقظة

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

انتقد السفير "الإسرائيلي" في الأمم المتحدة "رون بروسور" ما زعم أنه اهتمام غير طبيعي من قبل العالم بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني بينما المنطقة كلها تشتعل وأن هناك آلاف القتلى والجميع فقط يركزون على قضية واحدة.

وأضاف بروسور الذي كان يتحدث في مجلس الأمن الدولي, قائلا "إن كل دولة تصوت لصالح قيام دولة فلسطينية تتحمل مسئولية نتائج ذلك لأن الحديث عن أمر سينتج عنه عدم استقرار وعنف", على حد زعمه.

ويشار إلى ان كلمة "بروسور" اتصفت بالعنف والعدوانية في مجلس الأمن خلال الاجتماع الحاسم حول الوضع في الشرق الأوسط والمسألة الفلسطينية.

وتابع بروسور قائلا "إن هذه الخطوة الأحادية الجانب من شأنها أن ترفع سقف توقعات الشعب الفلسطيني إلا أن شيئا على الأرض لن يتغير",  ودون أي حفاظ على الاعتبارات الدبلوماسية هاجم السفير "الإسرائيلي" مجلس الأمن بشدة والذي بحسب رأيه لا يضع على جدول أعماله إلا صراع واحد في منطقة مليئة بالصراعات.

كما تطرق السفير إلى المستوطنات, قائلا "إن إدعاء الفلسطينيين بأن المستوطنات عقبة في طريق السلام هو بمثابة تخريف وتزييف تاريخي فهذه مجرد تذرعات فلسطينية من أجل عدم العودة إلى طاولة المفاوضات, وان العقبة الحقيقية هي التمسك بحق العودة وعدم الاعتراف بدولة إسرائيل", على حد زعمه.

ومضى قائلا "إن القيادة الفلسطينية لا تريد أن توضح لشعبها أن حق العودة هو من أحلام اليقظة وأن مفهومها هو تحطيم وتدمير دولة "إسرائيل".

انشر عبر