خبر الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للصحفي نواف العامر

الساعة 09:27 ص|25 أكتوبر 2011

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للصحفي نواف العامر

فلسطين اليوم- نابلس

أبلغت إدارة سجن "مجدو" الأسير الصحفي نواف العامر منسق قسم البرامج في قناة القدس الفضائية في الضفة الغربية بتمديد اعتقاله الإداري مدة 4 أشهر إضافية، ليكون هذا الاعتقال الإداري الثاني له لذات المدة منذ اعتقاله نهاية حزيران الماضي.

 

وقالت عائلته التي تقطن قرية كفر قليل جنوبي مدينة نابلس إن ورقة وصلت إلى يد العامر يوم الخميس الماضي تفيد ببقائه قيد الاعتقال، في الوقت الذي كان من المقرر أن تنتهي فترة حكمه غدا الأربعاء، حيث من المقرر أن تعقد له محكمة "تثبيت"، وخلالها إما أن يقرر القاضي إطلاق سراحه أو تثبيت الحكم الجديد.

 

ومن المعروف أن قرار تمديد الاعتقال الإداري يعود للحاكم العسكري المسئول عن منطقة سكن الأسير، حيث يبرر رفضه إطلاق سراح الأسير وتمديد اعتقاله بدواع أمنية.

 

و الصحافي العامر، 48 عاما، يعاني من وضع صحي سيء، بسبب إصابته بأمراض الضغط والسكري، ويحتاج لمتابعة طبية مستمرة.

 

وكانت عدة مؤسسات حقوقية وإعلامية أكدت رفضها ملاحقة الصحفيين واعتقالهم، كون ذلك يأتي في إطار مسلسل مخطط له لمصادرة الحقيقة وتكميم الأفواه وقمع حرية الرأي والتعبير، داعية الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود واتحاد الصحفيين العرب والمؤسسات الإعلامية والحقوقية للتدخل العاجل لحماية الصحفيين الفلسطينيين من إجرام الاحتلال وإرهابه المتصاعد بحق الصحافة الفلسطينية والإفراج عن الصحفي العامر.