شريط الأخبار

الرشق : لا تغيير لمقر «حماس» في دمشق ولا وجود لدعم أمريكي

08:32 - 25 حزيران / أكتوبر 2011

الرشق : لا تغيير لمقر «حماس» في دمشق ولا وجود لدعم أمريكي

فلسطين اليوم-رام الله

نفى عضو المكتب السياسي لحركة «حماس» عزت الرشق وجود بنود سرية في صفقة تبادل الأسرى تم التوصل إليها، واصفاً ما ذكره موقع «دبكا» العبري في شأن معلومات عن تغيير استراتيجية «حماس» ومواقعها في المنطقة بأنه «محض أكاذيب»، وقال لـ «الحياة»: «هذه الأكاذيب لا تنطلي على أصغر طفل فلسطيني من أبناء شعبنا».

وأكد أنه لم يحدث أي لقاء مع أي مسؤول أميركي على أي مستوى كان، مضيفاً: «إن مجمل ما تم نشره في هذا الموقع هو فبركات من أجل خدمة أغراض إسرائيل وأميركا وحروبها في المنطقة».

 

وعلى صعيد نقل مقر قيادة «حماس» من دمشق، قال: «لا يوجد أي تغيير على وجود حماس ومقر قيادتها في دمشق»، مؤكداً أن «الحركة لم تبحث ولن تبحث عن مقار بديلة لوجودها الحالي في دمشق، وبالتالي فليس هناك أي تغيير على وجودنا في دمشق».

 

وشدد الرشق على أن «علاقة حماس بإيران متينة وراسخة ... وليس هناك أي تغيير طرأ على العلاقة في ما بينهما». ورأى أن الحديث عن دعم أميركي للحركة هو ادعاء إعلامي سخيف، مستنكراً ومبدياً دهشته إزاء ما ورد في الموقع المذكور بأن «حماس» تناقش نقل مقارها مع إدارة أميركية منحازة بالكامل لإسرائيل، وتقف ضد طموحات الشعب الفلسطيني وتطلعاته.

 

انشر عبر