شريط الأخبار

الأسرى بغزة:الحكومة تبذل كل ما وسعها لتوفير حياة كريمة لكافة المحررين

11:07 - 24 حزيران / أكتوبر 2011

الأسرى بغزة:الحكومة تبذل كل ما وسعها لتوفير حياة كريمة لكافة المحررين

 

فلسطين اليوم- غزة

أكد د. عطا الله أبو السبح وزير شؤون الأسرى والمحررين أن الحكومة تبذل كل ما في وسعها من أجل تأمين حياة كريمة لكافة الأسرى المحررين سواء من الضفة الغربية أو بغزة وذلك من خلال توفير السكن المناسبة وحتى تعينهم في وظائف تناسب مؤهلاتهم وتخصصاتهم سواء في القطاع المدني أو العسكري .

وجاء ذلك خلال لقاء ترحيبي نظمته الوزارة في بمقرها بمدينة غزة خاص بالأسرى المحررين من الضفة الغربية اليوم الاثنين، بحضور الأسرى المحررين من الضفة الغربية ، وعدد من عوائلهم.

وأوضح الوزير للحضور أن الحكومة أعدت برنامج متكامل لترتيب كافة امور المحررين من خلال لجنة خاصة تم تشكيلها بهدف تسهيل كافة أمور الأسرى وتسكينهم وتحقيق كل مطالبهم ، وأوضح أن الحكومة قد أعدت لكل أسير تأمين صحي خاص بالتعاون مع وزارة الصحة وسيتم عرض كافة الأسرى المحررين على وزارة الصحة لعمل فحوصات وكشوفات طبية .

وبين الوزير أن الوزارة تعمل على توفير برنامج تعليم مجاني شامل لجميع الأسرى في الجامعات الفلسطينية والألتحاق بها عبر البرامج المختلفة المتاحة فيها، مع مراعاة كافة الظروف الخاصة بالأسرى وامكانية استكمال الدراسة واحتساب الساعات الدراسية لكل اسير لم يكمل دراسته داخل السجن.

وشدد الوزير على الدور الفاعل للاسرى المحررين في المجتمع الفلسطيني سواء من ناحية تفعيل وتبني قضية الاسرى بشكل يقوى هذه القضية بالاضافة إلى مساهمة الاسرى الفاعلة لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية ، والتي تجسدت بالفعل في صفقة التبادل، وفي حفل استقبال الأسرى.

واستمع الوزير الى مداخلات المحررين واستفساراتهم وقد عبروا عن مدي شكرهم وتقديرهم لدور الحكومة الفلسطينية برئاسة اسماعيل هنية والجهود التي تبذل من اجل توفير كافة الاحتياجات اللازمة لهم في المرحلة المقبلة.

انشر عبر