شريط الأخبار

حماس تقيم مأدبة طعام للأسرى المحررين وذويهم في شمال القطاع

03:21 - 24 تموز / أكتوبر 2011

حماس تقيم مأدبة طعام للأسرى المحررين وذويهم في شمال القطاع

فلسطين اليوم: غزة

أقامت حركة المقاومة الإسلامية حماس في محافظة شمال قطاع غزة ظهر اليوم الاثنين, مأدبة طعام للأسرى المحررين الذين أفرج عنهم ضمن صفقة وفاء الأحرار وذويهم في مدينة بيسان الترفيهية, وذلك تحت رعاية وحضور رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية.

وقد شارك بهذه الفعالية شخصيات وطنية فلسطينية رفيعة كان أبرزها وزير الداخلية الأستاذ فتحي حماد والنائب الأول للمجلس التشريعي الدكتور أحمد بحر وعضوي القيادة السياسية لحركة حماس الدكتور خليل الحية والمهندس نزار عوض الله وقيادات ونواب حركة حماس في الشمال إضافة إلى مشاركة واسعة من ممثلي الفصائل والوجهاء والأعيان وأهالي شمال القطاع.

من ناحيته, أكد رئس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية  أن صفقة تبادل الأسرى  بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي شكلت ضربة قوية وصفعة جبارة لوجه الاحتلال الصهيوني.

وشدد هنية أن كافة سياسات إسرائيل فشلت في إرغام الفلسطينيين على التفريط بقضية الأسرى العادلة، مبيناً أن سياسة الحصار والحرب فشلت في إرغام شعبنا على الاستسلام.

وقال هنية:"لقد انتزعنا منهم المواقف ولم تخترق الحصون ولم نعترف بإسرائيل"، معتبراً بأن هذه المقولة قد تحققت في انتصار الأسرى على السجان الصهيوني.

وأوضح رئيس الوزراء بأن الأسرى المحررين سيكونون مدد لهذا الشهب ومدد للمقاومة وللمستويات السياسية ومدد للحركة القيادية الفلسطينية وسيشكلون إضافة جديدة للعمل الوطني والإسلامي.

وحول عوامل نجاح الصفقة أوضح رئيس الوزراء أن المقاومة الفلسطينية والإرادة السياسية الصلبة لدى الوفد المفاوض كانت أهم العوامل هذا النجاح، لافتا إلى أن الربيع العربي كان له دور واضح في إنجاز عملية التبادل.

وجدد هنية شكره وامتنانه للجهود المصرية التي ساهمت بشكل كبير في خروج الصفقة إلى النور وتحقيق ما يصبو إليه الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وتعهد هنية في ختام كلمته بالا ينسى الأسرى الباقين في سجون الاحتلال وانه سيأتي اليوم الذي يعانقون فيه الحرية كما عانقها من قبلهم.

من جانبهم, عبر الأسرى المحررون وذويهم عن ترحيبهم الشديد بهذه الفعالية التي  زادتهم فرحاً وسروراً وسعادةً بحجم المشاركة الجماهيرية والرسمية الواسعة التي لاقوها خلال هذه الفعالية, مثمنين دور وجهود حركة حماس في العمل من أجل الإفراج عن الأسرى وتوفير حياة كريمة لهم.

انشر عبر