شريط الأخبار

داخلية غزة تُصدر بطاقات هوية وشهادات ميلاد للأسرى المحررين

09:45 - 24 حزيران / أكتوبر 2011

داخلية غزة تُصدر بطاقات هوية وشهادات ميلاد للأسرى المحررين

  فلسطين اليوم-غزة

أصدرت الإدارة العامة للأحوال المدنية بوزارة الداخلية المئات من بطاقات الهوية وشهادات الميلاد  للأسرى المحررين ضمن صفقة التبادل ، وقررت وزارة الداخلية والأمن الوطني  إعفاء الأسرى المحررين في صفقة التبادل من رسوم معاملات بطاقات الهوية وشهادات الميلاد .

 

ووفقاً لتقرير صدر عن مكتب  مدير عام الإدارة العامة للأحوال المدنية فقد أصدرت وزارة الداخلية عدد  300  بطاقة هوية، وعدد 300 شهادة ميلاد للأسرى المحررين.

 

وقال وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني الأستاذ كامل أبو ماضي إن "موظفي الأحوال المدنية عملوا خارج وقت الدوام الرسمي لتسريع إنجاز معاملات الأسرى المحررين كونهم بحاجة إلى هذه الوثائق الرسمية التي تساعدهم على التحرك في محافظات القطاع" .

 

وتابع أبو ماضي :" إن هذه الخطوة تأتي تقديراً لتضحيات هؤلاء الأسود الذين تشرفت باستقبالهم محافظات قطاع غزة" .

 

بدوره قال مدير عام الإدارة العامة للأحوال المدنية ، الأستاذ رياض الزيتونية ،: إن هذا أقل واجب نقدمه إلى أخواننا الأسرى ، وهذا حقٌ مكتسب لهم ، وقد قمنا بتصويرهم  وأسرعنا في  تسهيل وإنجاز معاملاتهم".

 

وأضاف الزيتونية :"عملنا خارج وقت الدوام الرسمي  لتسريع إنجاز المعاملات  كون الغالبية العُظمى من الأسرى المحررين  لم يكن لديهم وثائق تثبت شخصيتهم ، هذه الوثائق التي أنجزتها وزارة الداخلية وسلمتها للأسرى على الفور تُساعدهم على التحرك بسهولة في محافظات قطاع غزة".

انشر عبر