شريط الأخبار

القيادي البطش: فكر الشقاقي أثمر نصراً وتمكيناً

02:39 - 23 كانون أول / أكتوبر 2011


خلال مهرجان طلابي نظمته الرابطة الإسلامية في كلية نماء شمال القطاع

البطش: فكر الشقاقي أثمر نصراً وتمكيناً والمقاومة وحدها القادر على تحرير الأسرى

فلسطين اليوم- غزة

أكد الشيخ خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن خيار المقاومة والجهاد هو الخيار الوحيد الكفيل باسترداد الحقوق وتحرير الأسرى، مشدداً على ضرورة أن تواصل المقاومة الفلسطينية من سعيها لاختطاف جنود صهاينة لمبادلتهم بأسرى فلسطينيين .

وأوضح البطش خلال مهرجان نظمته الرابطة الإسلامية في كلية نماء شمال قطاع غزة بحضور الأسير المحرر عبد الرحمن شهاب إلي جانب إدارة الجامعة وحشد كبير من الطلاب والطالبات أن فكر الدكتور الشقاقي أثمر نصراً وتمكيناً في فلسطين، مبيناً أن ذكرى استشهاد الدكتور الشقاقي لهذا العام تأتي في ظل الاحتفالات التي تشهدها الساحة الفلسطينية بعد اطلاق سراح الأسرى المحررين في صفقة وفاء الاحرار .

وأشار البطش إلي أن الصراع يجب أن يبقي مستمراً مع العدو الصهيوني وأن كافة مشاريع التسوية مرفوضة كونها لن تعيد الحقوق ولن ترجع اللاجئين إلي ديارهم، مشدداً على أن فلسطين هي ملك للفلسطينيين وحدهم ولا مكان للصهاينة فيها باعتبارهم دخلاء عليها.

وثمن البطش إدارة كلية نماء على جهودها الحثيثة للرقي بالمستوي الأكاديمي والتعليمي، داعياً الطلاب  للمزيد من الاجتهاد والمثابرة لمواصلة مشوار العلم والجهاد حتى تحرير كامل فلسطين.

بدوره تحدث الأسير عبد الرحمن شهاب عن معاناة الأسرى داخل السجون الصهيونية في ظل التصعيد الصهيوني الخطير بحقهم، مبيناً أن تحريرهم في صفقة وفاء الأحرار كانت بتوفيق من الله ثم بفضل السواعد المؤمنة المجاهدة من رجال المقاومة الفلسطينية وصبر وتضحيات الشعب الفلسطيني على مدار الأعوام الماضية .

وأشار شهاب إلي أن حريتهم كانت منقوصة بسبب تركهم لألاف الأسرى خلفهم في قبضة العدو الصهيوني، مطالباً فصائل المقاومة بالعمل الجاد على أسر المزيد من الجنود الصهاينة لتحرير باقي الأسرى من سجون الاحتلال.

ووجه الأسير المحرر شهاب كلامه للطلاب بضرورة مواصلة التعلم لمواجهة العدو الصهيوني بشتى الوسائل والطرق، معتبراً أن سلاح العلم والتعليم من انجع الوسائل لمواجهة الاحتلال الذي   يسعى جاهداً لتجهيل شعبنا الفلسطيني وقال" عليكم بمواصلة تعليمكم ليس من أجل الشهادات بل من أجل رفعة شأنكم في الدنيا والآخرة ولتتمكنوا من مجابهة عدوكم المركزي الذي سلب الأرض والمقدسات".  

من جهته شكر الأستاذ عمران جابر في كلمته ممثلا عن الكلية الرابطة الإسلامية على جهودها المباركة في تنظيم العديد من المهرجانات الوطنية والإسلامية داخل الكلية، داعيا كافة الأطر الطلابية التحلي بالأخلاق الحميدة والنبيلة وأن يكونوا رسل خير ومثال يحتذي به .

وفي ختام المهرجان الذي تخلله العديد من الفقرات الفنية الشيقة والشعر الهادف، كرمت الرابطة الأسير المحرر شهاب وإدارة الجامعة إضافة للطلاب الأوائل من الكلية .

 

 

 

انشر عبر