شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تنظم سلسلة من الأنشطة والفعاليات في جميع أنحاء القطاع

04:16 - 22 تموز / أكتوبر 2011

الرابطة الإسلامية تنظم سلسلة من الأنشطة والفعاليات في جميع أنحاء القطاع

فلسطين اليوم: غزة

 نظمت الرابطة الإسلامية سلسلة من الأنشطة والفعاليات في مناطق مختلفة في قطاع غزة, حيث وزعت الرابطة بالمنطقة الوسطى ملازم مجانية على طلاب كلية الدعوة في دير البلح ضمن حملة "مشروع الملازم المجاني" وشملت الحملة توزيع عدد كبير من الملازم .

وأوضح سلمان اللوح منسق الرابطة في الكلية ان الرابطة تعمل على توفير كل الإمكانيات اللازمة لخدمة الطلاب ولن تدخر جهدًا في تقديم المساعدة خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تواجههم.

بدورهم, عبر الطلاب المستفيدين من الحملة عن شكرهم وامتنانهم للرابطة لما  تقدمه من خدمات ومساعدات من شأنها التخفيف عن كاهلهم، مؤكدين أن الرابطة دوما هي السباقة في تلبية احتياجات الطالب واستكمال المسيرة التعليمية

من جهته أكد الأستاذ داود هليل  مسؤول ملف الجامعات في المنطقة الوسطى ان الرابطة تسعى دوما مساعدة الطلاب المحتاجين من اجل الارتقاء بعملية التعليم لخدمة الوطن والدين  وان المثقف والمتعلم دوما على سلم أولوياتنا.

وأوضح هليل أن الرابطة  تقوم بتنظيم حملة زيارات مكثفة وتعقد ندوات داخل الجامعات في المنطقة الوسطى لتوثيق أواصر التعاون المشترك بين الطلاب والرابطة وللارتقاء بالمسيرة التعليمية.

وفي ذات السياق وزعت الرابطة الإسلامية بجامعة الأقصى بغزة  ملازم مجانية وكتاب الفيلم الوثائقي على طلبة كلية الإعلام في الجامعة وذلك ضمن حملة الوفاء للشقاقي التي تنظمها الرابطة في ذكرى استشهاد الدكتور الشقاقي.

واعتبر منسق الرابطة بالجامعة باسل خير الدين أن هذا النشاط سابقة غير معهودة داخل الجامعة تمثل بإهدائه للطلاب خطوة فعلية لتخفيف العبء الملقي عليهم  مؤكدا أن الرابطة ستقوم بالعديد من النشاطات المشابهة.

من جهتهم أكد طلبة كلية الإعلام على ان هذه الخطوة تساهم في تخفيف العبء وإنها بمثابة دعوة للاستمرار في المسيرة التعليمية.

من جهة أخرى شكر طلاب كلية الإعلام الرابطة لاهتمامها بالمسيرة التعليمية والطلاب.

هذا وقد كانت الرابطة نفدت مشروع النظافة داخل ا لجامعة قبل أسابيع حيث قامت بحملة تنظيف حرم الجامعة وزراعة  الأشجار ودهان الجدران لكي تصبح الجامعة  نبراسا للعلم والتعليم.

وفي سياق متصل نظمت الرابطة الاسلامية دورة للإسعاف الأولي وذلك في مدرسة شهداء النصيرات _ب_ وسط القطاع، وتأتي هذه الدورة ضمن أنشطة الرابطة التطويرية لتأهيل وتطوير الطلاب في شتى المجالات واستكمالا لعدة أنشطة تقوم بها الرابطة، وبحضور عدد من المدرسين ومدير المدرسة وحشد غفير من طلاب المدرسة وقام بتنفيذ الدورة الأخ محمد المصري.

وأكد الأستاذ محمود جوهر منسق الرابطة في النصيرات إن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة فعاليات وأنشطة تقوم بها الرابطة في مختلف مدارس الوسطى، موضحاً ان الطلاب الذين شاركوا في الدورات عبروا عن سعادتهم وحرصهم الشديد على التفاعل والمشاركة في الدورات لوعيهم الكامل بما تقدمه تلك الدورات من فائدة عظيمة لهم .

وفي ختام الدورة شكر مدير المدرسة الرابطة الاسلامية لما تقوم به من نشاطات لمصلحة الطلاب وزيادة دوره الفعال في المجتمع وحرص الرابطة على المسيرة التعليمية.

انشر عبر