شريط الأخبار

حرائق في الجليل الغربي واتهامات مبطنة للعرب بإشعالها

03:09 - 22 كانون أول / أكتوبر 2011


حرائق في الجليل الغربي واتهامات مبطنة للعرب بإشعالها

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

أفادت مصادر في خدمات الإطفاء الإسرائيلية، إن اشتعال الحرائق في منطقة الجليل الغربي يتواصل لليوم الثاني على التوالي، معربة عن اعتقادها بأن هذه الحرائق تتم بفعل فاعل وقد تمون خلفيتها قومية.

ونقلت وسائل الإعلام "الإسرائيلية"، إن عشرات طواقم الإطفاء وطائرتين يحاولون إطفاء الحرائق في هذه الساعات في حرشي جيلون واحيهود وانه منذ ساعات الظهيرة، نشبت ثلاث حرائق، على مقربة من مستوطنة تل ايل وفي جبل جمل وفي حرش احيهود.

وكان حريقا قد نشب أمس، في المنطقة الواقعة بين احيهود وكيبوتس يسعور وتجدد اليوم أيضا وقبل أن يتم السيطرة على الحريق بقليل، نشب حريقا آخر على بعد بضعة أمتار من معسكر للجيش الإسرائيلي بجانب قرية يركا، فيما نشب حريقا آخر على مقربة من مستوطنة احيهود.

وقال يجئال بن دور، مدير خدمات الإطفاء في الجليل الغربي، انه من الواضح بروز العامل الإنساني في الوقوف وراء الحرائق والسؤال هو فقط، فيما إذا كان ذلك يحدث عن عمد أم نتيجة الإهمال.

يشار أن الحرائق المذكور قد التهمت مئات الدونمات من الأراضي المحرجة، فيما نقل ان قوات الشرطة "الإسرائيلية" قد أخلت عشرات السكان من بيوتهم في كيبوتس يسعور خوفا من أن تلتهمها النيران.

انشر عبر