خبر موقع امني بغزة:الاحتلال يطبق إجراءات أمنية جديدة على حدود القطاع

الساعة 11:49 ص|22 أكتوبر 2011

موقع امني بغزة:الاحتلال يطبق إجراءات أمنية جديدة على حدود القطاع

 فلسطين اليوم-غزة

شرعت قوات الاحتلال الصهيوني في تحصين المواقع والنقاط العسكرية التابعة لها على الحدود مع قطاع غزة بعد نجاح صفقة التبادل.

وعلم موقع "المجد.. نحو وعي أمني" قيام الجيش الصهيوني بتحصين المواقع العسكرية المحاذية للحدود مع القطاع في ظل تزايد المخاوف من قيام فصائل فلسطينية من تنفيذ عمليات خطف جنود جدد بعد "شاليط".

وحسب المصادر فقد أشار "الشاباك" في تحذيره للجيش بأنه "في ظل الشعبية الكبيرة والشعور الفلسطيني بضرورة القيام بعمليات خطف للجنود للإفراج عن الأسرى الباقين في سجون الاحتلال, بات التفكير بشكل جدي لدى الفصائل المقاومة في قطاع غزة لتنفيذ عمليات خطف جنود أكثر من ذي قبل".

وحذرت المخابرات الصهيونية من استغلال الفصائل الفلسطينية عمليات الخطف لزيادة شعبيتها وثقلها في الشارع الفلسطيني, في ظل النجاح الشعبي الباهر الذي حققته المقاومة بعد تنفيذ صفقة التبادل.

وحسب مصادر صحفية صهيونية، فقد زاد الشاباك من حدة التحذيرات في ظل تهديد المقاومة باختطاف مزيد من الجنود, فيما دعا لزيادة إجراءات المراقبة والمتابعة والتمشيط المستمر للمواقع والحدود المحاذية لقطاع غزة.

وعلى الفور شرعت وحدات أمنية تابعة للجيش الصهيوني بنصب كاميرات مراقبة وكشافات إضاءة ليلية لتحصين مواقعها العسكرية شرق المنطقة الوسطى في قطاع غزة.

فيما تستعد لإضاءة أنحاء واسعة على طول الشريط الحدودي مع غزة, إضافة للاستغناء بشكل تدريجي عن الجنود في الدوريات واستبدالهم بجيبات تقودها روبوتات يتم التحكم بها عن بعد.

وتشير معلومات إلى أن جيش الاحتلال شرع في تنفيذ آليات جديدة تم تجريبتها في الماضي لمنع خطف جنود, كزرع أدوات تعقب في أجسام الجنود الموجودين على حدود قطاع غزة, إضافة لوضع أجهزة تعقب في الأسلحة الفردية التي يستخدمها الجنود الصهاينة.