شريط الأخبار

الجزائر تتوصل لاتفاق مع دولة خليجية لاستقبال زوجة القذافى

09:00 - 22 حزيران / أكتوبر 2011

الجزائر تتوصل لاتفاق مع دولة خليجية لاستقبال زوجة القذافى

فلسطين اليوم-وكالات

ذكرت تقارير صحيفة جزائرية أن الجزائر توصلت إلى اتفاق مبدئى مع دولة خليجية تعهدت فيه باستقبال زوجة القذافى صفية وابنته عائشة المتواجدتان بالجزائر، فى حين رفضت استقبال نجليه الذكور هانيبال ومحمد.

 

وقالت مصادر مطلعة لصحيفة "الشروق" الجزائرية الصادرة اليوم السبت، إن هذا الاتفاق تم التوصل إليه قبل التطورات الأخيرة فى ليبيا والتى شهدت مقتل القذافى على يد الثوار الليبيين، مشيرة إلى أن المكالمة الهاتفية التى أجرتها ابنة القذافى "عائشة" مع قناة "الرأى" التى تبث من سوريا يوم 28 سبتمبر الماضى أدت إلى شروع الجزائر عبر قنواتها الدبلوماسية فى سلسلة من المفاوضات بحثا عن دولة تبدى الرغبة فى استقبال عائلة القذافى، وذلك بعد الامتعاض الذى عبر عنه أفراد العائلة التى لم ترقها الإجراءات الوقائية والشروط التى فرضتها الجزائر عليهم.

 

وأضافت المصادر أن الاتفاق كان فترض أنى طبق قبل نهاية شهر نوفمبر القادم، إلا أن المتغيرات التى أفرزها مقتل القذافى وسعى المجلس الانتقالى الليبى لتسلم أفراد عائلة القذافى من الجزائرى فتح المجال للتساؤل حول مصير هذا الاتفاق.

 

وكانت الحكومة الجزائرية قد أعربت أمس عن أملها أنى كون العهد الجديد فى ليبيا بعد مقتل العقيد معمر القذافى عهد مصالحة ووئام بين أطياف الشعب الليبى.

انشر عبر