شريط الأخبار

النائب البرغوثي: عرض نتنياهو حول تجميد الاستيطان "خدعة جديدة"

01:45 - 21 حزيران / أكتوبر 2011

النائب البرغوثي: عرض نتنياهو حول تجميد الاستيطان "خدعة جديدة"

فلسطين اليوم – رام الله

قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان ما تناقلته الصحف الاسرائيلية حول استعداد نتنياهو عبر وساطة كولومبية لتجميد الاستيطان لا يدور عن تجميد شامل بل هو خدعة جديدة ومكشوفة.

واضاف البرغوثي ان التدقيق في الامر يكشف ان نتنياهو يتحدث عن تجميد تافه في المباني الحكومية في المستوطنات دون المساس بالمستوطنات وما اعلن عن بنائه من وحدات استيطانية جديدة مؤخرا ويستثني القدس المحتلة ومحيطها من التجميد المزعوم.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان ما يقوم به نتنياهو هو محاولة للالتفاف على الاجماع الوطني الفلسطيني برفض العودة الى المفاوضات ما لم يوقف الاستيطان بشكل كامل بما في ذلك في القدس والاعتراف بحدود 67 حدودا للدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

واضاف البرغوثي ان ما يقوم به نتنياهو هو محاولة يائسة لثني الفلسطينيين عن معركتهم في الامم المتحدة للاعتراف بعضوية فلسطين وعن تكاتفهم نحو الوحدة الوطنية.

ودعا البرغوثي وسائل الاعلام الى الى الحذر من الوقوع في احابيل نتنياهو وفضح وتعرية طبيعة تصريحاته المضللة حول تجميد الاستيطان.

واشار النائب مصطفى البرغوثي الى ضرورة المحافظة على وحدة الموقف الفلسطيني حول استراتيجية وطنية موحدة وعدم السماح لاسرائيل ومناوراتها بحرفنا عن هذا الطريق

 

 

 

 

انشر عبر