خبر هنية: محررو صفقة التبادل قتلوا 1120 صهيونياً باعتراف الإعلام العبري

الساعة 11:26 ص|21 أكتوبر 2011

هنية: محررو صفقة التبادل قتلوا 1120 صهيونياً باعتراف الإعلام العبري

فلسطين اليوم- غزة

أكد إسماعيل هنية، رئيس الحكومة الفلسطينية أن صفقة التبادل بين المقاومة والاحتلال الصهيوني حققت إنجازاً وطنياً بإطلاق سراح القادة المقاومين الأبطال من سجون الاحتلال.

 

وقال هنية في كلمة له بمسجد الشاطئ الكبير عقب صلاة الجمعة بحضور عشرات الأسرى المحررين وعدد من عوائلهم وعدد من قادة حماس من الضفة الغربية المقيمين في دمشق الذين وصلوا غزة، :"نحن اليوم إذ نستقبل هؤلاء الإخوة المجاهدين الأبطال وبعض العوائل القادمة من الضفة نشكر الله على هذا النصر والفضل".

 

وأشار إلى ما أوردته الصحافة العبرية من معلومات عن طبيعة الأسرة المحررين وكيف خرج فيها مقاومين قتلوا أكثر من 1120 صهيوني وفق ما أعلنه الاحتلال، كما لفت إلى أن الإحصائية الصهيونية تتحدث عن أحكامهم بأنها تصل إلى 192 ألف سنة.

 

وقال :"لكن الله سبحانه وتعالى طوى الزمن ثم بيدي المجاهدين والقساميين طوي الزمن وتحقق الإفراج".

 

وأشار إلى بطولات بعض الأسرى المحررين، مشيداً بالأسير المحرر مصعب الهشلمون الذي أذن لصلاة الظهر في المسجد مؤكداً فخر شعبنا وأهل غزة بهذا البطل الذي كان محكوماً بالمؤبد لدوره في عملية استشهادية ثأراً لاغتيال الإمام الشهيد أحمد ياسين والقائد اسد فلسطين الدكتور عبد العزيز الرنتيسي.

 

وذكر أن بين هؤلاء أسماء كبيرة مثل البطل عامر سرحان والبطل عبد الهادي غنيم، وخاطفي الجندي الصهيوني نخشون فاسكمان، والدكتور عبد العزيز عمرو الذي حكم عليه سبعة آلاف سنة ولكنه أمضى سبع سنوات فقط، وكذلك خلية صوريف والقدس وغيرهم من القادة والأبطال العظام.

 

ولفت إلى أن هذا اللقاء على أرض غزة بحضور الأسرى والمحررين وبعض قادة حماس من الضفة الذين قدموا من الشام لم يحدث من سنوات طويلة، حيث هو اللقاء الأول بعد اللقاء الجامع خلال الإبعاد في مرج الزهور.

 

وقال :"بعض الأسرى المحررين التقيناهم في مرج الزهور وبعض القادة من الضفة قدموا إلينا من الشام".