شريط الأخبار

إصابات واحتراق عشرات أشجار الزيتون باعتداءات للاحتلال ومستوطنيه في جالود قرب نابلس

01:13 - 21 حزيران / أكتوبر 2011

إصابات واحتراق عشرات أشجار الزيتون باعتداءات للاحتلال ومستوطنيه في جالود قرب نابلس

فلسطين اليوم – نابلس

هاجمت مجموعة من المستوطنين، اليوم الجمعة، مزارعين ومتضامنين أجانب وإسرائيليين، وأصابت أربعة منهم بجروح، وذلك خلال مساعدتهم مزارعي قرية جالود جنوبي نابلس قطف ثمار الزيتون، ضمن حملة 'إحنا معكم' لمساعدة المزارعين بقطف ثمار الزيتون.

وقال منسق الحملة خالد منصور، إن مجموعة من المستوطنين هاجمت المزارعين والمتضامنين الأجانب والإسرائيليين بالهروات والحجارة، وقنابل الغاز المسيل للدموع، خلال مساعدتهم مزارعي قرية جالود في قطف ثمار الزيتون في أراضيهم التي تمنعهم سلطات الاحتلال من الاقتراب منها بالقرية، مؤكدا أن هذا الاعتداء تسبب بإصابة أربعة مشاركين بجروح بعد الاعتداء عليهم بالهروات وأعقاب البنادق، وثلاثة آخرين بالغاز المسيل للدموع، وأن من بين المصابين بجروح متضامنين إسرائيليين من 'مقاتلين من أجل الحرية'.

كما أكد أن المزارعين والمتضامنين، تصدوا للمستوطنين المسلحين بالرشاشات والهروات وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت.

وأوضح أن قوات معززة من جيش الاحتلال حضرت إلى مكان الاعتداء، وشرعت بإطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ما تسبب باشتعال النيران بمساحات واسعة من أراضي جالود وبإحراق عشرات أشجار الزيتون.

يذكر أن حملة 'إحنا معكم' أطلقتها الإغاثة الزراعية في العاشر من الشهر الجاري لمساعدة المزارعين في قطف ثمار الزيتون، وتتضمن 28 نشاطا.

وأشار منصور إلى أن نشط اليوم في قرية جالود يأتي بمشاركة أكثر من 200 متضامن ومتطوع، وهو يقام بالتعاون مع مؤسسة أوكسفام الهولندية ولجان العمل الزراعي.

 

انشر عبر