شريط الأخبار

معاريف: شاليط يخضع للتحقيق قريباً

11:56 - 21 حزيران / أكتوبر 2011

معاريف: شاليط يخضع للتحقيق قريباً

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

يستعد جيش الاحتلال للحظة صدور تقرير الجهات الطبية المسؤولة والسماح بالتحقيق مع الجندي غلعاد شاليط حول ظروف اسره والمعلومات التي يمتلكها حول اسريه وغيرها من الأمور المتعلقة بالموضوع وفقا لما أوردته اليوم " الجمعة " صحيفة معاريف الناطقة بالعبرية.

واضافت الصحيفة ان الجيش سيمنح شاليط فرصة للتعافي من حالة الصدمة التي عاشها ويعيشها منذ وقوعه بالأسر وان الجيش لا يشعر بضرورة الاستعجال في إخضاعه للاستجواب وتوجيه الأسئلة الصعبة التي قد تزيد من وضعه سوءا .

وسيضم طاقم الاستجواب ضباطا في الخدمة النظامية الالزامية والخدمة الدائمة اضافة الى طبيب نفسي عسكري خاصة وان الجيش يخشى من انتكاس شاليط والانغلاق على ذاته في حال خضع لاستجواب مستعجل ما قد يمنعه من كشف حقيقة ما مر به.

ورغم تصميم الجيش على استجواب شاليط يسود اعتقاد راسخ بانه لا يمتلك معلومات استخبارية ذات قيمة كونه بقي في حالة من العزلة المستمرة لكنه قد يفيد محققيه حول الروتين اليومي الذي عاشه .

وأعربت مصادر عسكرية عن اعتقادها بان أية معلومات قد يدلي بها شاليط لن تكون مفيدة مستقبلا لان الفلسطينيين سيغيرون من روتينهم وطريقتهم التي اتبعوها مع شاليط في التعامل مع عملية خطف جديدة ما يفقد معلومات شاليط اية أهمية استخبارية .

 

انشر عبر