شريط الأخبار

برشلونة يواجه ريال مدريد ويخوض مونديال الأندية في نفس الوقت!

04:29 - 20 تشرين أول / أكتوبر 2011




دبي/ تزداد إمكانية إقامة لقاء كلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة أحد أيام الآحاد في الثانية عشرة ظهرا من التحقيق، لكن المؤكد أنه لن يكون كلاسيكو السبت العاشر من كانون الأول/ديسمبر المقبل.

 

ولن يكون السبب في تأجيل الأمر هو رغبة أي من أطرافه في الوقت الحالي، وإنما لمشاركة البرسا في بطولة العالم للأندية باليابان خلال الفترة من الثامن إلى 18 من كانون الثاني/ديسمبر المقبل، ليقام لقاء الكبيرين في الساعة الثامنة بتوقيت مدريد.

 

ولن تكون هناك إمكانية كذلك لإقامة مباراة الدور الثاني ظهرا، حيث تذاع على القنوات المفتوحة في الساعة العاشرة بتوقيت مدريد، وتتأجل بذلك الفكرة إلى الموسم المقبل على الأقل.

 

وينظر ريال مدريد إلى تلك الإمكانية بعين الرضا من أجل دعم شعبيته في آسيا، ولأنها تسهل حضور عدد كبير من الأطفال إلى الإستاد.

 

وليس أدل على الترقب المتزايد للأمر من التصريحات التي أدلى بها بيب غوارديولا تجاه الأمر حيث قال: "ذلك يعتمد على حقوق التلفزة. ما يهمني هو اللعب في أقرب موعد ممكن. الأمر لا يعتمد علينا، عندما يخبروننا سنلعب".

 

والحقيقة أن برشلونة يفضل إقامة المباراة الجمعة التاسع من نفس الشهر، كي يتمكن من السفر مبكرا إلى اليابان، ما يمثل فرصة للاعبين من أجل الراحة والتأقلم.

 

ملقة يختبر قوته المالية الجديدة أمام ريال مدريد في الدوري الاسباني 

 

مدريد/ رويترز/ دعم نادي ملقة صفوفه بالعديد من الصفقات الكبيرة قبل بداية الموسم بفضل قوته المالية الكبيرة لكنه سيواجه اختبارا صعبا في أرض الملعب عندما يستضيف ريال مدريد صاحب أعلى دخل بين أندية العالم بعد غد السبت في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.

 

ولم يحرز ملقة اي لقب كبير من قبل لكن النادي تحول بقوة منذ استحواذ احد افراد العائلة المالكة في قطر عليه في العام الماضي.

 

وانتقل الهولندي رود فان نيستلروي الى ملقة ليدعم صفوف الفريق الذي ضم ايضا البرازيلي جوليو بابتيستا وسانتي كازورلا لاعب منتخب اسبانيا والفرنسي جيريمي تولالان والارجنتيني مارتن دميكليس.

 

وسبق ان لعب فان نيستلروي في ريال مدريد وفاز معه بالدوري الاسباني في 2007 و2008 بجانب بابتيستا كما ان فرناندو هييرو مدير الكرة في ملقة ارتدى شارة قيادة عملاق العاصمة الاسبانية لفترة طويلة من قبل.

 

وقال فان نيستلروي (35 عاما) للصحفيين "ريال مدريد يتمتع بمسيرة جيدة وهذا تحد كبير بالنسبة لنا كي نعرف ما وصلنا اليه الان."

 

واضاف "هذا يأتي في وقت جيد لنا لاننا عدنا الى أرض الواقع بعد الهزيمة 3-صفر امام ليفانتي في الجولة الماضية. نحن فريق جديد ولدينا امكانات ونعلم الى اين نريد الذهاب ونحن في الطريق الصحيح."

 

ويأتي ملقة في المركز السادس بعد مرور سبع جولات تحت قيادة التشيلي مانويل بليجريني المدرب السابق لريال مدريد بفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث لكن الفريق لم يفقد اي نقطة على أرضه هذا الموسم.

 

وفاز ريال مدريد باخر خمس مباريات وسجل خلالها 21 هدفا ويبتعد بفارق نقطة واحدة عن غريمه التقليدي برشلونة المتصدر الذي يستضيف اشبيلية صاحب المركز الرابع بعد غد السبت.

 

وحقق برشلونة حامل اللقب الفوز في اخر خمس مباريات دون ان تهتز شباكه وسيواجه اشبيلية الذي يعاني من مشاكل دفاعية تحت قيادة مدربه الجديد مارسيلينو.

 

ويواجه اشبيلية متاعب في تسجيل الاهداف وسيفتقد جهود الفارو نيجريدو مهاجم اسبانيا بسبب عد تعافيه من اصابة في الفخذ.

 

ويتقاسم ليفانتي صاحب مفاجآت الموسم الحالي الصدارة مع برشلونة بعد بداية رائعة للمسابقة وسيحل ضيفا على فياريال المتعثر يوم الأحد القادم.

 

ويتطلع ليفانتي المتعثر ماليا لتحقيق انتصاره السادس على التوالي والبقاء في الصدارة.

 

انشر عبر