شريط الأخبار

أبرز ظواهر الجولة الثانية للدوري المصري

04:25 - 20 آب / أكتوبر 2011


 

اختتمت أمس (الأربعاء) منافسات الجولة الثانية من منافسات الدوري الممتاز المصري لكرة القدم بفوز عريض للزمالك علي غزل المحلة الصاعد بستة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي لعبه الفريقين علي إستاد الإسماعيلية تنفيذاً لعقوبة لجنة المسابقات علي أبناء المدرب حسن شحاتة.

 

الجولة انطلقت يوم الثلاثاء بخمس مواجهات شهدت فوز وحيد لإتحاد الشرطة علي سموحة بهدفين دون رد , وغلبت عليها التعادلات حيث سقط الأهلي حامل اللقب في المواسم السبع الأخيرة في فخ التعادل بهدفين لمثلهما مع بتروجيت في اللقاء الذي استضافة الفريق البترولي علي ملعبه بمدينة السويس ,بينما تعادل المصري بملعبه مع الجيش (1-1) و بذات النتيجة أنتهي لقاء حرس الحدود مع مصر المقاصة في الإسكندرية, و شهد ملعب ملعب عثمان أحمد عثمان التعادل السلبي الوحيد بين المقاولون العرب و الإنتاج الحربي.

 

في باقي مواجهات الأربعاء التي سبقت لقاء ملعب الإسماعيلية خسر تليفونات بني سويف (الصاعد) للمرة الثانية علي التوالي أمام وادي دجلة بهدف لهدفين في ملعب الفيوم و فجر الجونة اكبر مفاجآت هذه الجولة عندما حقق فوزاً كبيراً علي الإسماعيلي برباعية مقابل هدف في مدينة الغردقة ,فيما نجح فريق الإتحاد في تحقيق فوز كبير هو الأخر علي حساب انبي بطل كأس مصر بثلاثية نظيفة وسط أفراح جماهيريه كبيرة في إستاد الإسكندرية الدولي.

 

الجولة الثانية للموسم رقم 55 من منافسات أعرق و أقوي البطولات في إفريقيا و الوطن العربي حفلت بالعديد من الظواهر و الأرقام و المفارقات و الأخطاء الفادحة من أصحاب الصافرة التي رصدها (موقع كووورة) و يعرضها لزواره علي النحو التالي :

 

* 4 تعادلات و 5 انتصارات حفلت بها مباراة هذه الجولة, مقابل سبع انتصارات و تعادل و حيد في الجولة الأولي التي شهدت أولي المؤجلات بين وادي دجلة و الزمالك علي خلفية الحادث المؤسف التي تعرضت له حافلة الفريق الدجلاوي في نهاية الأسبوع الأول من الشهر الجاري أثناء عودتها من مدينة الإسماعيلية.

 

* 27 هدفاً اهتزت بها الشباك في المواجهات التسع بمعدل وصل إلي ثلاثة أهداف في اللقاء الواحد, ليرتفع عدد أهداف المسابقة إلي 52 هدفاً في أول جولتين.

 

* في تكرار لما حدث في الجولة الأولي تفوق الشوط الأول علي الثاني , حيث استقبلت الشباك خلال النصف الأول للمواجهات التسع 14 هدف مقابل 13 في النصف الثاني, كانت الجولة الأولي قد شهدت تسجيل 14 هدف أيضاً في أشواط اللاعبين مقابل 11 فقط في أشواط المدربين.

 

* ارتفعت حصيلة النجوم الأفارقة الذين ينشطون في الأندية المصرية من الأهداف للرقم 14 بعد أن نجح النيجيري بوبا منسواه مهاجم الجونة من تسجيل ثنائية للمرة الثانية علي التوالي وتمكن معه الثنائي الغاني صمويل كيرا لاعب الإتحاد و صمويل أوسو مهاجم المحلة بالإضافة للنجم البوركيني عبدالله سيسيه مهاجم المصري و مواطنه محمد كوفي مدافع بتروجيت , تمكنوا من إحراز الأهداف الأربعة الأخرى.

 

* في سباق الهدافين تصدر المهاجم النيجيري لفريق الجونة بوبا مينسواه القائمة برصيد 4 أهداف يليه الثنائي عبدالله سيسيه مهاجم المصري و حسني عبدربه متوسط ميدان الإسماعيلي برصيد ثلاثة أهداف لكلاً منهما, كان بوبا قد توج بلقب هداف المسابقة في الموسم قبل الماضي برصيد 14 هدفاً بزي إتحاد الشرطة.

 

* نجح البدلاء في تسجيل 4 أهداف نصفها لنجما الزمالك أحمد حسام "ميدو" و حسين حمدي اللذين شاركا في لقاء المحلة بدلا من أحمد جعفر و عمرو زكي في الدقيقتين 74 و 82 , أما الهدفين الآخرين فقد جاءا عن طريق سعيد كمال لاعب الشرطة و رامي ربيع مهاجم الإتحاد بعد أن شارك الأول بدلاً من زميله حسام عبد العال في الدقيقة 62 من لقاء سموحة وعمق الثاني الفارق "لزعيم الثغر" بعد وقت قليل من إشراك مدربه الأسباني ماكيدا له بدلا من زميله محمد المرسي في الدقيقة 76.

 

* إذا كانت الجولة الماضية قد شهدت تسجيل هدف وحيد من علامة الجزاء لحسني عبدربه نجم فريق الإسماعيلي في مرمي إبراهيم عبدالجواد حارس بتروجيت, فإن هذا الجولة شهدت إحراز 4 أهداف من هذه الركلات منها واحدة لعبدربه نفسه في مرمي محمد عبدالمنصف حارس الجونة وثلاثة أخري لأيمن عبد العزيز لاعب وسط المقاصة و صمويل كيرا لاعب الإتحاد و البديل أحمد حسام "ميدو" مهاجم الزمالك في شباك علي فرج حارس الحدود وعامر عامر حارس انبي وسامح حسن حارس المحلة الذي شارك بدلا من زميله إبراهيم فرج بعد 24 دقيقة من انطلاق اللقاء.

 

* هدف و حيد جاء بواسطة "النيران الصديقة" سجله مدافع الإسماعيلي المعتصم سالم في مرمي زميله محمد صبحي بعد تسديدة طويلة نفذها حارس الجونة محمد عبدالمنصف في اللقاء الذي أنهاه أبناء أنور سلامة برباعية مقابل هدف.

 

* في الجولة رقم 22 للموسم الماضي تعرض الحكم محمد عبدالقادر مرسي لانتقادات عدة بعد أن أدار لقاء الفريق مع الإنتاج الحربي (2- 2), وفي الجولة الثانية للموسم الحالي نال نفس الحكم ومساعده الأول خالد صبحي مزيداً من السخط , بعد أن احتسبا الهدفين الثاني والرابع للزمالك رغم أن الكرة لم تتجاوز خط المرمي في اللعبة الأولي بعد تسديده المهاجم عمرو زكي الذي عاد و روض الكرة بيده في لعبه الهدف الرابع دون أي إشارة من المساعد المواجه للكرة أو الحكم المثير للجدل.

 

* باستثناء فريق تليفونات بني سويف الذي خسر علي ملعب الفيوم أمام ضيفه وادي دجلة بهدف لهدفين ,لعبت الأرض مع أصحابها في كل مواجهات هذه الجولة وخرج الفريق المضيف بكامل الغلة أو اكتفي بنقطة تعادل علي أقل تقدير.

 

* الهدف الرابع للزمالك الذي أحرزه عمرو زكي في مرمي غزل المحلة حمل الرقم 50 في أهداف هذا الموسم, أما الهدف الخامس الذي سجله "ميدو" رفيق زكي السابق في فريق ويجان أتلتيك الإنجليزي فهو الهدف رقم 1000 الذي يهز شباك "زعيم الفلاحين" طوال مشاركاته ال 45 في المسابقة التي توجها بلقبه الوحيد موسم 1972/1973.

 

* ارتفع عدد البطاقات الحمراء للرقم 5 هذا الموسم, فبعد بطاقة وحيدة لمحمد ناصف مدافع انبي في لقاء فريقه مع الجونة في الجولة الأولي منحها له الدولي محمود عاشور, تضاعف الرقم هذه الجولة 4 مرات بعد أن أشهر الدولي ياسر عبد الرءوف بطاقتين لمهاجم حرس الحدود (المشاغب) أحمد عيد عبد الملك ومدافع المقاصة أحمد حسام في لقاء الفريقين بملعب المكس وونال مدافع الجيش حلمي أحمد و لاعب الإسماعيلي البديل عبدالله الشحات البطاقتين الحمراوين من الدولي فهيم عمر ورءوف الحوشي في لقائي فريقيهما ضد المصري في بورسعيد والجونة في البحر الأحمر.

 

* أكثر من هدف نال استحسان الجماهير خلال هذه الجولة , أهمها هدف وليد سليمان مهاجم الأهلي الجديد في شباك بتروجيت الذي جاء من تسديده يسارية بديعة وكذلك هدف أحمد شكري مهاجم تليفونات بني سويف في شباك وادي دجلة الذي أحرزه من تسديدة يسارية بعيدة المدى بالإضافة لهدف محمد الحصري مدافع وادي دجلة الذي سجله من مخالفة مباشرة في نفس اللقاء.


انشر عبر