شريط الأخبار

الجاسوس الإسرائيلي بمصر يُبلغ بأنه سيخلى سبيله خلال أسبوع

10:26 - 20 تموز / أكتوبر 2011

الجاسوس الإسرائيلي بمصر يُبلغ بأنه سيخلى سبيله خلال أسبوع

فلسطين اليوم-وكالات

قالت مصادر أمنية إن محامياً ومسؤولين في السفارتين الأمريكية والإسرائيلية زاروا الجاسوس الإسرائيلي "إيلان جرابيل"، أمس الأول، في مقر سجنه، وأبلغوه بأن إجراءات إخلاء سبيله انتهت، وأنه سيغادر مصر خلال أسبوع.

ونقلت  صحيفة "المصري اليوم" عن المصادر قولها إن المسؤول الأمريكي حاول طمأنة المتهم، وأبلغه بأن التحقيقات انتهت منذ أسابيع، وأن السفارة أوقفت إحالته إلى المحكمة.

من جهة أخرى، أكد مصدر قضائي أنه لم يصل إلى النيابة ما يفيد بوجود صفقة لتبادل "الجاسوس" بمعتقلين مصريين في إسرائيل، وأن النيابة بصدد إحالة المتهم إلى محكمة أمن الدولة العليا.

وكان المستشار هشام بدوي، المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، استدعى الجاسوس الإسرائيلي، إيلان جرابيل، المتهم بالتخابر على مصر بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، ووجه إليه تهمة جديدة ضمن لائحة الاتهام المسندة إليه، تتعلق بالتحريض على تخريب أملاك مخصصة لمصالح حكومية، كما واجه جرابيل بأقوال عدد من الشهود التي أفادت بتحريضه على التخريب، بإلقاء النيران على مقار أقسام الشرطة عقب الأحداث التي واكبت ثورة 25 يناير.

تجدر الإشارة إلى أن وسائل الإعلام كانت قد تناقلت مؤخرا أبناء تتحدث عن صفقة تبادل أسرى يتم بموجبها إطلاق سراح مصريين من السجون الإسرائيلية يصل عددهم إلى 81 أسيرا.

انشر عبر