شريط الأخبار

الأهلي يعتذر عن عدم المشاركة في كأس مصر

04:22 - 19 كانون أول / أكتوبر 2011


 

 

 

القاهرة/ قرر مجلس إدارة النادي الأهلي في اجتماعه الطارئ برئاسة حسن حمدي رئيس النادي الذى انتهى منذ قليل الرد بقوة على اتحاد الكرة في أزمة الرعاة التي تصدرت العناوين مؤخرا عقب مشاركة الأهلي في مباراتين من بطولة الدوري هذا الموسم وذلك عن طريق إعلان عدم المشاركة في بطولة كأس مصر في الموسم الجديد 2011- 2012 وصدر بيانا من النادي يحمل الأسباب وهى:

 

أولا : تجاهل اتحاد الكرة لحقوق النادي الأهلي والأندية على الرغم من قيام الاتحاد ببيع كل هذه الحقوق التسويقية متضمنة حقوق الدوري العام وكأس مصر والسوبر المصري والمنتخبات الوطنية وعدم قيام الاتحاد المصري لكرة القدم بإخطار الأندية بأية حقوق لها في هذا الشأن، وخاصة ان الاندية تتكبد مبالغ طائلة في حالة المشاركة في البطولة وعند الحصول عليها.

 

ثانيا : يلزم الاتحاد الأندية بوضع رعاته على زى الفرق المشاركة في بطولة الكأس دون حصول الاندية المشاركة على أية مقابل مالي، ودون حصول الاتحاد على تفويض من الاندية لبيع هذه الحقوق، هذا بالإضافة لعدم التفات الاتحاد الى تعارض رعاته مع رعاة الاندية.

 

ثالثا: يرفض مجلس إدارة النادي الاهلي التنازل عن حقوقه التسويقية في بطولة الدوري العام موسم 2011/2012 والتي هي حق أصيل للنادي وبما لا يخالف حقوق رعاته.

 

وتم إرسال هذا القرار متضمنا أسبابه في خطاب رسمي إلى اتحاد الكرة ليكون على علم بكل التفاصيل.

 

الزمالك مع إتحاد الكرة ضد الأهلي في أزمة رعاية المؤتمرات الصحفية

 

القاهرة/ أعلن نادي الزمالك عن وقوفه في جانب إتحاد الكرة في أزمته مع الأندية بسبب موضوع رعاية المؤتمر الصحفي الذي يعقب المباريات .

 

وأكد جلال إبراهيم رئيس النادي لموقع ناديه الرسمي أن الزمالك يتبنى وجهة نظر الإتحاد المصري لكرة القدم فيما يتعلق بقضية الإعلانات الخاصة بحقوق الرعاية المثارة بين الإتحاد المصري والأندية ، مشيرا لوجود بند في عقد النادي مع وكالة الأهرام للإعلان الراعي الرسمي للنادي ينص على إنه في حالة وجود جهة ثانية فستكون قراراتها ملزمة على الجميع وستكون في هذه الحالة هي الإتحاد المصري .

 

وقال المستشار إن إدارة النادي أرسلت خطابا إلى وكالة الأهرام للإعلان توضح فيه كافة الأمور لمنع إثارة أي مشكلة خلال الفترة القادمة .

 

يذكر أن النادي الأهلي أعلن انسحابه من بطولة كأس مصر في تصعيد لهذه الأزمة .

 

 

انشر عبر