شريط الأخبار

أنباء عن اتصالات بين حماس ومسئولين أردنيين لترتيب زيارة خالد مشعل

09:52 - 19 آب / أكتوبر 2011

 

أنباء عن اتصالات بين حماس ومسئولين أردنيين لترتيب زيارة خالد مشعل

فلسطين اليوم-وكالات

كشفت صحيفة "السبيل" الأردنية عن اتصالات وترتيبات تجري بين حركة حماس ومسئولين أردنيين رفيع المستوى لإنجاز زيارة رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل للأردن في موعد لم يحدد بعد.

ونقلت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الأربعاء عن مصادر مقربة لحركة حماس قولها "إن مشعل سيلتقي خلال زيارته المرتقبة للأردن مع مرجعيات عليا في الدولة ".

وأضافت المصادر، التي فضلت عدم نشر أسمائها، إن اتصالات غير معلنة تجري حاليا بين مسئولين كبار في الأردن وقيادة الحركة، للتوصل إلى عدد من التفاهمات، وإذابة الجمود بين الطرفين.

وأشارت المصادر إلى أن المسئولين في الأردن وقادة الحركة بدمشق يحرصون على إبقاء اتصالاتهم بعيدا عن أعين الإعلام إلى حين إنضاج العلاقة بينهما، التي يتوقع لها المراقبون أن تشهد تطورا ملحوظا.

ومن ناحية أخرى، أكدت مصادر سياسية لصحيفة "السبيل" الأردنية أن وساطة قطرية عنوانها أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لعبت دورا مهما خلال الأشهر الثلاثة الماضية، للتقريب بين الأردن وحركة حماس وطي صفحة التوتر في العلاقة بينهما وإنهاء القطيعة.

وكانت الحكومة الأردنية سمحت نهاية شهر سبتمبر الماضي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل بدخول البلاد لزيارة والدته المريضة بناء على طلبه ولفترة محدودة، كما سمحت لمشعل بزيارة البلاد قبل عامين لحضور تشييع جثمان والده الذي توفي في عمان.

ولم تستقبل الأردن رسميا أى مسئول في حماس منذ إبعاد خمسة من قادتها بينهم مشعل الى قطر في 1999 قبل أن يستقر مشعل في سوري

 

انشر عبر