شريط الأخبار

"يديعوت" تنشر تصريح خروج شاليط من غزة إلى مصر

09:00 - 18 تموز / أكتوبر 2011

"يديعوت" تنشر تصريح خروج شاليط من غزة إلى مصر

فلسطين اليوم: غزة

نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية مساء أمس، التصريح الذي استخرجته وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، للجندي "الإسرائيلي" جلعاد شاليط، استعداداً لإطلاق سراحه مقابل الأسرى الفلسطينيين، ونقله خلال ساعات من القطاع إلى مصر، ومنها إلى قاعدة "تل نوف" الجوية العسكرية في "إسرائيل".

وذكرت الصحيفة "الإسرائيلية"، أن الحكومة الفلسطينية بغزة تعمدت أن يكون رقم تصريح خروج الجندي جلعاد شاليط من غزة يحمل رقم 1027، ليكون متطابقاً تماماً مع عدد الأسرى الفلسطينيين التي بدأت السلطات "الإسرائيلية" في إطلاق سراحهم من السجن، ونقلتهم إلى صحراء النقب بجنوب إسرائيل، تمهيداً لمبادلتهم الساعة 7 صباحاً بالجندي شاليط عبر الأراضي المصرية.

من جانبها، قالت إذاعة صوت إسرائيل، إن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، ووزير الدفاع إيهود باراك، وبينى جانتس رئيس الأركان، وعائلة الجندى المختطف منذ ما يقرب من 5 سنوات، سيكون جميعهم متواجدين غداً فى قاعدة "تل نوف" الجوية العسكرية فى إسرائيل، لاستقباله وإخضاعه لفحوص طبية ونفسية.

وأضافت الإذاعة الإسرائيلية، أن القوات التابعة لـ"كتائب القسام" الجناح العسكرى لحركة حماس انتشرت بطول طريق صلاح الدين الذى يصل شمال قطاع غزة بجنوبه، وهم يحملون شتى أنواع الأسلحة، وذلك تمهيداً لنقل الجندى شاليط إلى مصر ثم إلى "إسرائيل".

انشر عبر