شريط الأخبار

مصادر: قيادات وفد حماس تقسم نفسها بين القاهرة ورفح لاستقبال الأسرى

11:44 - 17 حزيران / أكتوبر 2011

مصادر: قيادات وفد حماس تقسم نفسها بين القاهرة ورفح لاستقبال الأسرى

فلسطين اليوم- وكالات

أكدت مصادر فلسطينية مطلعة، أن وفد حماس المتواجد حالياً بالقاهرة سينقسم إلى جزء بالقاهرة ليستقبل الأسرى المفرج عنهم والمبعدين عن الأراضى الفلسطينية، والذين يبلغ عددهم حول الأربعين، أما الجزء الثانى من وفد حماس فقد بدأ التحرك من القاهرة إلى معبر رفح لاستقبال الأسرى الذين سيصلون من إسرائيل إلى المعبر، ومنه إلى قطاع غزة ويبلغ عددهم 163 أسيراً.

 

وقالت المصادر : إن الجزء من وفد حماس الذى يتوجه إلى رفح يصطحب معه عدد من الإعلاميين والمصورين لاستقبال الأسرى الذين سيتوجهون إلى قطاع غزة.

 

وأكدت المصادر، أن خالد مشعل سيرأس جزءاً من وفد حماس الذى سيظل فى القاهرة لاستقبال الأسرى الأربعين الذين سيتم إبعادهم خارج الأراضى الفلسطينية، وأنه سيلتقى بهم فى القاهرة فى اجتماع مغلق بعيدًا عن الإعلام.

 

كان وفد رفيع المستوى برئاسة رئيس المكتب السياسى للحركة خالد مشعل قد وصل إلى القاهرة اليوم لاستقبال الأسرى الفلسطينيين المشمولين فى المرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسرى الفلسطينيين بالجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط.

 

ويضم الوفد نائب رئيس المكتب السياسى للحركة موسى أبو مرزوق، بالإضافة إلى نزار عوض الله ومحمد نصر وصالح العارورى وعزت الرشق، بحسب المسئول الفلسطينى.

 

وتنص الصفقة بين إسرائيل وحماس على الإفراج عن 1027 أسيراً على دفعتين الأولى الثلاثاء تشمل 477 أسيراً، وبحسب مسئولين إسرائيليين سيتم إبعاد 40 منهم إلى الخارج، بينما سيتم إرسال 163 آخرين إلى قطاع غزة الذى تسيطر عليه حركة حماس، وبعد الإفراج عن الأسرى سيبقى فى السجون الإسرائيلية نحو ستة آلاف معتقل فلسطينى، وفق مسئولى حماس.

انشر عبر