شريط الأخبار

داخلية غزة تعلن حالة الطوارئ غداً وتغلق بعض الشوارع الرئيسية

09:25 - 17 تموز / أكتوبر 2011

داخلية غزة تعلن حالة الطوارئ غداً وتغلق بعض الشوارع الرئيسية

فلسطين اليوم _ غزة

 أعلنت وزارة الداخلية بحكومة غزة  حالة الطوارئ في صفوف الوزارة والأجهزة الأمنية حتى نهاية فعاليات الاحتفال بتحرير الأسرى .

 

ونوهت وزارة الداخلية في بيان وصل "فلسطين اليوم " نسخة عنه  أن يوم غد الثلاثاء سيتم إغلاق بعض الشوارع من الساعة العاشرة صباحاً  , ابتداءً من شارع صلاح الدين من معبر رفح جنوب قطاع غزة حتى مفترق "دولة" جنوب مدينة غزة ,ومن مفترق "دولة" حتى مفترق سوق الشيخ عجلين غرباً ,ومن مفترق سوق الشيخ عجلين حتى شارع مدخل مجمع أنصار.

 

ودعت الوزارة ذوي الأسرى والأسيرات وأبناء شعبنا الكرام للبهجة والفرحة دون تجاوز القانون وبعيداً عن استخدام السلاح وإطلاق الأعيرة النارية , مؤكدة أنها  ستلاحق كل من يفكر بتجاوز القانون أو إثارة الفتن والقلاقل في الشارع الفلسطيني وإضاعة فرحة شعبنا وذوي الأسرى.

  

وكانت وزارة الداخلية قد دعت المواطنين أمس إلى عدم إطلاق النار ابتهاجا في احتفالات استقبال الأسرى المنوى الإفراج عنهم الثلاثاء، ضمن صفقة التبادل مع إسرائيل.

 

وفى بيان أكدت الوزارة أن "على جماهير شعبنا وأهالى الأسرى الأحرار الابتعاد عن استخدام السلاح والأعيرة النارية فى التعبير عن الفرحة".

ومن المقرر أن يجرى استقبال رسمى وشعبى للأسرى فى الجانب الفلسطينى من معبر رفح قبل نقلهم فى حافلات الى ساحة "الكتيبة" غرب مدينة غزة، حيث الاحتفال المركزى الرسمى.

 

من جهة أخرى، قامت وزارة شئون الأسرى والمحررين بغزة الاثنين باطلاع أهالى الأسرى الذين تشملهم الدفعة الأولى من صفقة التبادل على "الترتيبات النهائية لحفل الاستقبال" بحسب بيان.

 

وقال بهاء المدهون الوكيل المساعد فى الوزارة إن حفل الاستقبال "يضم كافة الوزراء والنواب وقادة الفصائل ورؤساء البلديات والوجهاء وأهالى الأسرى".

 

وأشار إلى أنه تمت "دعوة أربعة أشخاص من كل عائلة أسير" للمشاركة فى الاستقبال فى معبر رفح الحدودى مع مصر.

 

وأضاف أن الحفل يتضمن كلمة لرئيس حكومة حماس اسماعيل هنية و"كلمة الأسرى المحررين يلقيها الأسير المحرر القائد (فى حماس) يحيى السنوار". وأوضح أنه تم إعداد "خيمة استقبال على باب منزل كل اسير دون النظر الى انتمائه السياسى".

 

وقال المدهون إنه بالنسبة للأسرى المقيمين في الضفة الغربية والقدس والذين سينقلون إلى غزة، "ستقام خيمة مركزية خاصة باستقبالهم وسيتم نقلهم الى الفنادق فى غزة"، مضيفا "هناك لجنة خاصة من الحكومة لاستقبال وإسكان الأسرى المحررين من الضفة وتسوية كافة أوضاعهم واحتياجاتهم".

انشر عبر