شريط الأخبار

مدرب الهلال السعودي يشهر إسلامه في جدة

06:19 - 17 حزيران / أكتوبر 2011


 

جدة/ أعلن الأميركي مارتن بيور اعتناقه الاسلام وسط حفاوة كبيرة تلقاها من مسؤولي ولاعبي فريق الهلال السعودي لكرة القدم الإثنين في جدة، وفقا لما ذكرته صحيفة الوطن أون لاين.

 

وانضم مدرب اللياقة البدنية إلى قائمة المدربين واللاعبين الذين سبق لهم إعلان إسلامهم خلال فترات عملهم أو احترافهم في السعودية.

 

وقال مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بمدينة جدة بدر العليان: "أعلن بيور (25 عاماً) إسلامه بنطقه بالشهادتين، مبدياً تأثره وسعادته، ومؤكداً أنه تأثر لسماع القرآن، ورؤيته المصلين في صلواتهم".

 

وقام بيور بتغيير اسمه إلى محمد، وقال في تصريح خاص: "اعتنقت الإسلام عن قناعة، واحتيار شخصي حر، وأعرف أن من حق كل إنسان أن يعتنق ما يشاء".

 

وأضاف: "كنت حريصاً قبل مغادرتي إلى الولايات المتحدة الأميركية على التعرف على الدين الإسلامي، وذلك بعد ما رأيت الكعبة المشرفة ومنظر الطواف من خلال إحدى القنوات، وعند وصولي جدة التقيت ببعض الذين يجيدون اللغة الإنجليزية، وقدموا لي كتباً تشرح حقيقة الإسلام، مما زادني اقتناعاً به".

 

وكان العام 2010 شهد إعلان طبيب الهلال السابق، البلجيكي كارل ويليام إسلامه، واختار (فيصل) اسماً جديداً له، وفي العام ذاته أعلن لاعب فريق الرائد، المحترف الغاني إسماعيل آدو إسلامه في مقر النادي.

 

وبعد احتراف الكونغولي ليو إمبيلي في الهلال السعودي وانتقاله إلى الهلال السوداني العام 2009 أعلن إسلامه وقدم الشكر للحارس الدولي السابق محمد الدعيع، كما أعلن مدرب حراس الرائد السابق، البرازيلي فابيو اعتناقه الإسلام، بعد أن لعب حارس الفريق محمد الخوجلي الدور الأكبر في إقناعه حيث اختار (محمد) اسماً جديداً بعد إسلامه.

 

وتتحدث الإنباء حاليا عن إسلام مدرب الهلال السابق ومنتخب المغرب حاليا البلجيكي إيرك غريتس، وكذلك مهاجم فريق الأهلي الحالي فيكتور سيموز.


انشر عبر