شريط الأخبار

"قناة إسرائيلية": فشل 12 محاولة لخطف جنود إسرائيليين خلال العام الجاري

04:08 - 17 حزيران / أكتوبر 2011

"قناة إسرائيلية": فشل 12 محاولة لخطف جنود إسرائيليين خلال العام الجاري

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

ذكرت القناة الإسرائيلية الثانية اليوم الاثنين أن صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس زادت من الدافعية لدى الفصائل الفلسطينية لتنفيذ مزيد من عمليات خطف الجنود "الإسرائيليين" في الآونة الأخيرة.

ووفق القناة فإن احتمالات خطف الجنود قائمة داخل الحدود وخارجها, وأن في الآونة الحالية هناك عدد من الإنذارات حول النية باختطاف جنود, وبحسب الادعاء فإن الشاباك اعتقل قبل عدة أسابيع عدد من الخلايا في الضفة الغربية التي خططت لاختطاف جنود, وقبل شهرين أحبطت محاولة اختطاف خلال عملية إيلات.

وفي الأجهزة الأمنية "الإسرائيلية" تتحدث المعطيات "الإسرائيلية" أنه تم في السنة الأخيرة إحباط نحو 12 عملية اختطاف لجنود ومدنيين.

ونقلت القناة عن العميد في الاحتياط قائد تشكيلة غزة الأسبق "شموئيل زكاي" تأكيده أن الدافعية موجودة وقائمة بالفعل لدى الفصائل الفلسطينية طالما أن هناك أسرى فلسطينيين في السجون "الإسرائيلية".

وأضاف "إن خطف جنود ومدنيين "إسرائيليين" بمثابة هدف استراتيجي للمنظمات الفلسطينية, وأن الجيش "الإسرائيلي" يتخذ العديد من الإجراءات لإحباط هذه العمليات من خلال إجراءات ميدانية ووسائل منع الاختطاف مثل الإرشادات التي أعطيت للواء غولاني عشية الخروج إلى عملية الرصاص في قطاع غزة, أنه يمنع اختطاف أي جندي حتى لو فجر القنبلة اليدوية في نفسه والخاطفين".

انشر عبر