شريط الأخبار

مصدر أمني: البحث عن شاليط مهمة اشترك فيها كافة العملاء

03:23 - 17 تموز / أكتوبر 2011

مصدر أمني: البحث عن شاليط مهمة اشترك فيها كافة العملاء

فلسطين اليوم: غزة

كشف مصدر أمني رفيع المستوى أن 95% من العملاء الذين يعملون لصالح الاحتلال الصهيوني، كانت مهمتهم جمع معلومات ترشد استخبارات العدو  لمكان احتجاز الجندي جلعاد شاليط، إلى جانب المهام الأخرى المُكلّفين بها.

وقال المصدر في تصريح خاص لموقع "المجد .. نحو وعي أمني": "أغلب العملاء الذين حققت معهم الأجهزة الأمنية، اعترفوا أن المهمة الأساسية لديهم كانت تتمثل في محاولة معرفة مكان الجندي شاليط، وأن من يعثر عليه من العملاء سيُكافأ بعشرة ملايين دولار".

وأضاف: "من خلال التحقيق مع العملاء، تبينّ أن أجهزة المخابرات الصهيونية كانت تُحدد لهم المهام المفروضة على كل واحد منهم، إلا أن جميعهم كانت تحكمهم مهمة واحدة، وهي البحث عن مكان تواجد شاليط".

وأكدّ أن جهازا (الشاباك وأمان) نشّطا العملاء خلال فترة الحرب على غزة أواخر 2008، للحصول على معلومات عن مكان شاليط، "على اعتبار أنه من الممكن أن تغير المقاومة مكان احتجازه خلال الحرب، ومن ثم يتم التعرف على مكانه الجديد ".

وأوضح أن (دولة الكيان) سّخرت إمكانيات أمنية واستخبارية(تقليدية وتكنولوجية)، وإغراءات مادية كبيرة للعملاء للعثور على شاليط، مبينًا أنها فشلت على مدار خمس سنوات في العثور على الجندي جلعاد شاليط الذي وقع في قبضة المقاومة الفلسطينية في يونيو/حزيران 2006.

انشر عبر