شريط الأخبار

القاهرة: وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال

10:17 - 17 تشرين أول / أكتوبر 2011

القاهرة: وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال

فلسطين اليوم-القاهرة

نظم المركز الإعلامي والثقافي الفلسطيني التابع لسفارة فلسطين بالعاصمة المصرية القاهرة مساء أمس الأحد، وقفة تضامنية، أضيئت خلالها الشموع دعماً للأسرى الفلسطينيين والعرب المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وشارك في الوقفة عشرات الطلبة من أبناء الجالية الفلسطينية في مصر، ومتضامنون مصريون وأجانب وكادر وموظفو المركز الإعلامي والثقافي.

وفي بداية الوقفة، ألقى مدير ساقية الصاوي محمد عبد المنعم الصاوي، كلمة قال فيها: نقف اليوم كجزء من الحملة المستمرة للتضامن مع أسرانا العرب والفلسطينيين في سجون "إسرائيل" الذين يتعرضون لشتى أنواع الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال في السجون الإسرائيلية، حيث أنهم مضربون عن الطعام منذ 27 أيلول/ سبتمبر الماضي.

وأضاف: وقفتنا تعبير عن تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال، ورسالة نوجهها للمجتمع الدولي ليتحمل مسؤوليته القانونية والإنسانية تجاههم، فنحن حريصين على أن نستمر في رفع مطالبنا إلى كل الجهات الدولية، خاصة تلك التي تتحمل مسؤولية تجاه الإنسان المقهور والاستبداد الذي يقع عليه، آملا أن تكون شموع اليوم هي الضوء والأمل لتخلصهم من الظلم وتكشف وتفضح الأعمال الظالمة والجائرة التي ترتكب بحقهم من قبل قوة الاحتلال.

وألقى الصاوي قصيدة للشاعر محمود درويش بعنوان 'أغاني الأسير'، ومن ثم قدمت فرقة 'وحدة وطن' عرض فيديو عن الأسرى ووضعهم ومعاناتهم الراهنة، وردد الحضور مواويل وأهازيج فلسطينية تضامنا مع الأسرى.

 

انشر عبر