خبر بعد التضارب ..تأكيد مقتل خميس القذافى

الساعة 07:36 ص|17 أكتوبر 2011

بعد التضارب ..تأكيد مقتل خميس القذافى

فلسطين اليوم-وكالات

أكدت قناة "الرأى" التلفزيونية التى تتخذ من سوريا مقرا لها، وتدعم الزعيم الليبى المخلوع معمر القذافى اليوم الاثنين، أن خميس نجل القذافى قتل فى معارك جنوب شرقى العاصمة الليبية طرابلس فى 29 أغسطس.

 

كان خميس يقود قوة عسكرية خاصة، ويمثل موته أبرز شخصية موالية للقذافى تقتل منذ بدء الانتفاضة التى أنهت حكم القذافى الذى استمر 42 عاما.

 

وأعلنت قناة "الرأى" موت خميس بالإضافة إلى ابن خالته محمد عبد الله السنوسى رئيس جهاز مخابرات القذافى، وأوضحت أنهما قتلا خلال معركة مع مقاتلى المجلس الوطنى الانتقالى الليبى فى مدينة ترهونة الواقعة على بعد 90 كيلومترا جنوب شرقى طرابلس، ونشرت القناة صورة لخميس وبثت آيات من القران الكريم.

 

وقالت إن خميس والسنوسى قتلا "وهما يتصديان لأعداء وطنهما على طريق المجد والنصر.." فى 29 أغسطس.

 

وكان المسئولون العسكريون بالمجلس الوطنى الانتقالى قد أعلنوا فى أغسطس أن خميس قتل فى ترهونة، ودفن فى مدينة بنى وليد، ولكن لم يصدر تأكيد فى ذلك الوقت من أنصار القذافى. وكان قد أعلن مرتين من قبل مقتل خميس خلال الانتفاضة ولكنه عاد للظهور بعد ذلك.

 

وأبلغ مسئول أمريكى "رويترز" شريطة عدم نشر اسمه أن الولايات المتحدة لا تستطيع التأكد بشكل مستقل من مقتل خميس، ولكنه قال إنه تم تلقى معلومات مماثلة فى واشنطن من "مصادر موثوق بها".