شريط الأخبار

6 أردنيين ضمن المفرج عنهم بصفقة شاليط

03:06 - 16 تشرين أول / أكتوبر 2011

6 أردنيين ضمن المفرج عنهم بصفقة شاليط

فلسطين اليوم – وكالات

أفادت مصادر اردنية، انّ بين المفرج عنهم بصفقة التبادل ، 6 أردنيين بينهم الاسير الاردني المهندس وائل عرفة والأسيرة المهندسه أحلام التميمي ضمن المفرج عنهم حيث كان الحكم الصادر بحقها بـ 16 عاماُ ،  و ذلك بعد الاعلان عن أن المرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل، ستشمل ٤٥٠ أسيراً و٢٧ أسيرة، من ضمنهن الأردنية أحلام التميمي.

ونقل المركز عن مصادر مطلعة على الصفقة، أن المرحلة الأولى تتضمن ٣١٥ من المؤبدات، و١٣٥ من الأحكام العالية، ويوزع أسرى الدفعة الأولى كالتالي: ٤٥ من أسرى القدس، ٥ من أسرى فلسطينيي الـ 48، وأسير واحد من الجولان، و١٣١ أسيرًا من غز ة، و٢٦٨ أسيرًا من الضفة.

وأضافت المصادر أن المرحلة الثانية التي ستنفذ بعد شهرين تشمل إطلاق سراح 550 أسيرًا آخرين.

وولدت أحلام العام 1980 في مدينة الزرقاء التي غادرتها مع أهلها عندما انتهت من الثانوية العامة، لتكمل دراستها بكلية الإعلام في جامعة بير زيت في الضفة الغربية.

وحكم عليها بـ 16 مؤبدا بعد مشاركتها في عملية القدس في 9 آب (أغسطس) من العام 2001، حيث كان لها دور في تنفيذ الهجوم التفجيري الذي هزّ القدس، إذ أقلت منفذ العملية عز الدين المصري من رام الله إلى القدس المحتلة بسيارتها، وفي اليوم التالي نقلت إليه آلة جيتار مفخخة، استخدمها في تنفيذ العملية.

انشر عبر