شريط الأخبار

سلطة جودة البيئة تحتفل بيوم البيئة العالمي بأنشطة مختلفة

02:30 - 16 حزيران / أكتوبر 2011

 سلطة جودة البيئة تحتفل بيوم البيئة العالمي بأنشطة مختلفة

فلسطين اليوم-غزة

اختتمت الإدارة العامة للتوعية والتعليم البيئي بسلطة جودة البيئة مؤخراً احتفالات بيئية بمناسبة يوم البيئة العربي والذي يصادف الرابع عشر من أكتوبر من كل عام, تحت شعار "النظافة مسؤولية جماعية" بالتعاون مع الإدارة العامة للصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم، وبمشاركة العديد من مدارس قطاع غزة.

وقد حضر الاحتفالات مدير عام التوعية البيئية بسلطة جودة البيئة م. زكي زعرب، ومدير دائرة الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم أ.محمود أبو سمعان، و رئيس قسم البيئة المدرسية أ.مازن البطنيجي ، ومنسقة برامج التوعية بسلطة جودة البيئة أ.رنا ادعيس بالإضافة إلى رؤساء أقسام الصحة المدرسية بمديريات التربية والتعليم حيث تنوعت الفعاليات وتعددت واشتملت على فقرات مميزة من كلمات ومسرحيات و قصائد وعروض فنية وعروض كشفية أبدعت في تقديمها الطالبات خلال الاحتفالات التي حضرها  حشدٍ من الضيوف وطالبات المدارس حيث  تزينت بالشعارات والملصقات التي تحث على النظافة والحفاظ على البيئة.

بدوره أثنى م. زعرب على هذه الفعاليات والمبادرات التي تعمق الانتماء للبيئة وتساعد على رفع الوعي البيئي.

وأوضح أن هذه الاحتفالات تأتي في إطار الجهود التي تبذل من اجل بيئة سليمة نظيفة توفر للأجيال القادمة الخير وتؤمن الموارد الطبيعية الكفيلة بديمومة الحياة الكريمة.

وأكد على أن هذا النشاط هو إحدى النشاطات الهامة التي تقوم بها الإدارة العامة للتوعية والتعليم البيئي بسلطة جودة البيئة في كافة محافظات قطاع غزة وذلك خدمة لقضايا البيئة وأهدافها السامية.

وقال, سلطة جودة البيئة ستطرح قبل نهاية هذا العام مسابقة لاختيار المدرسة المتميزة في المجال البيئي المعرفي و التطبيقي.

 

انشر عبر