شريط الأخبار

الأوبزيرفر: انقسام إسرائيلي بسبب صفقة تبادل الاسرى

01:56 - 16 تشرين أول / أكتوبر 2011

الأوبزيرفر: انقسام إسرائيلي بسبب صفقة تبادل الاسرى

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

كشفت صحيفة "الأوبزيرفر" عن انقسامٍ داخل إسرائيل بسبب تداعيات صفقة تبادل الأسرى الذي تَمّ التوصل إليه مؤخرًا مع حركة حماس من أجل إطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط.

وأوضح مراسل الصحيفة في تقرير بأنّ الصفقة تقضي بالإفراج عن أكثر من ألف أسير فلسطيني مقابل شاليط الذي اختطف قبل خمس سنوات.

ويشير التقرير إلى أنّ من بين الأسرى الذين سيفرج عنهم سعيد حوتاري الذي نفّذ هجومًا على مجموعة من الإسرائيليين الذين كانوا مُصْطفّين خارج أحد النوادي الليلية عام 2001.

وينقل التقرير عن امرأة إسرائيلية صغيرة السنّ انتقادها لاتفاق تبادل الأسرى، حيث قالت: "إنه أمرٌ سريالِيٌّ إنه يفوق التصوُّر".

وأضافت المرأة، التي كانت تشارك في تظاهرة بالقرب من نصب تذكاري لتخليد ذكرى ضحايا الحادث الذي وقع عام 2001، "لا يمكن أن يكون هناك اتفاق جيد يقضي بالإفراج عن 1000 قاتل".

وتابعت المرأة: "يقول الناس إن نتنياهو- رئيس الوزراء الإسرائيلي- أبدى شجاعة في الموافقة على رؤيتهم أحرار، لكننِي أقول إنّه استسلم للإرهاب" على حد زعمها.

لكن الصحيفة تنقل بالمقابل عن جوستاف، الذي يعمل في مطعم بالقرب من النصب التذكاري، قوله: "أعتقد أنّ هذه أقل النتائج سوءًا، كل الأشخاص الذين أعرفهم سعداء؛ لأن شاليط سيكون حرًّا".

وتقول الأوبزيرفر: إنّ هذا الرأي وصفه الإعلام الإسرائيلي بأنّه "ردّ الفعل الشعبي الواسع"، في إشارة إلى أن غالبية الإسرائيليين موافقون على صفقة التبادل.

انشر عبر