شريط الأخبار

بالصور: إدارة السجون تبدأ بنقل الأسيرات تمهيداً للإفراج عنهن

11:54 - 16 آب / أكتوبر 2011

بالصور: إدارة السجون تبدأ بنقل الأسيرات تمهيداً للإفراج عنهن

فلسطين اليوم-وكالات

قالت صحيفة يديعوت أحرينوت الصهيونية, أن مصلحة السجون باشرت منذ صباح اليوم الأحد, بنقل الأسرى إلى سجن النقب "كتسيعوت" وسجن "هشارون" بالقرب من تلموند، استعدادا للإفراج عنهم بعد 48 ساعة من اليوم.


وبحسب ما نشر على موقع الصحيفة, فقد بدأت مصلحة السجون بنقل الأسيرات من سجن الدامون شمال فلسطين المحتلة, نحو سجن "هشارون"، تحت حماية مشددة من قبل وحدة الشرطة الإسرائيلية والجيش التي أغلقت الشارع المؤدي إلى سجن الدامون بكلا الاتجاهين.

 

ونقلاً, عن الصحيفة, فقد تحدثت بعض الأسيرات قبل صعودهن إلى الحافلات الصغيرة "أننا نشعر الآن بالحرية ونستطيع أن نستنشق هواء الحرية"، وقد وقف بعض أهالي قريتي عسقيا ودالية الكرمل على طرف الشارع وهتفوا بصيحات تؤيد الصفقة بعد مرور الحافلات.


وأضاف الموقع انه جرى ترحيل بعض الأسرى من سجن نفحة بالحافلات إلى سجن "كتسيعوت" تحت حراسة وحدة شمشون التابعة لشرطة السجون، وقد سمعت أصوات لبعض هتافات من قبل الأسرى وكذلك شوهدت علامات النصر من نوافذ الحافلات.


وأشار الموقع أن المرحلة الأولي لصفقة التبادل بدأت فعليا بنشر أسماء الأسرى المنوي الإفراج عنهم 477 أسير وأسيرة.

 

وتابعت الصحيفة على موقعها الإلكتروني, بعد نشر الأسماء ونقل الأسرى ندخل في المرحلة الأخرى لتنفيذ هذه الصفقة بعد مرور 48 ساعة من ناحية تسليم جلعاد شاليط إلى منظمة الصليب الأحمر والذي سيترافق مع الإفراج عن 27 أسيرة، ومن ثم يجري نقل شاليط إلى القاهرة وتبدأ المرحلة الأخيرة لتنفيذ الصفقة بالإفراج عن الأسرى إلى مناطق الضفة الغربية والقدس وداخل الخط الأخضر, بالإضافة إلى قطاع غزة، كذلك سيصل عدد من الأسرى إلى مصر ومن ثم يتم دخولهم إلى قطاع غزة وإبعادهم إلى خارج الوطن، وتسليم شاليط بشكل نهائي إلى الوفد الإسرائيلي الموجد الآن في القاهرة والتوجه به إلى "إسرائيل"، والذي يتوقع وصوله ليل الثلاثاء أو صباح الأربعاء القادم.


نقل الأسرى

 


نقل الأسرى

 


نقل الأسرى

 


نقل الأسرى

 


نقل الأسرى

 


نقل الأسرى

 


نقل الأسرى

 


نقل الأسرى

 

 

انشر عبر