شريط الأخبار

مجموعات يهودية تتجول في الأقصى

09:51 - 16 حزيران / أكتوبر 2011

مجموعات يهودية تتجول في الأقصى

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

تشهد ساحات ومرافق المسجد الأقصى منذ الساعة السابعة من صباح اليوم الأحد، جولات لمجموعات اليهودية المتطرفة وسط تواجد لافت لعناصر القوات الخاصة التابعة لشرطة الاحتلال.

ونقل مراسلنا عن أحد حراس المسجد الأقصى، أن مجموعات متتالية وبأعداد كبيرة من المتطرفين اليهود تقتحم المسجد الأقصى من جهة بوابة المغاربة بحراسات شرطية معززة.

لكنه أضاف بأن اللافت في الأمر اليوم هو التواجد والانتشار المكثف لعناصر القوات الخاصة في معظم ساحات ومرافق المسجد الأقصى؛ وخاصة في المنطقة التي تشهد حلقات علم قرب باب المغاربة وباب السلسلة.

وأوضح حراس المسجد أن مجموعات من طلبة حلقات العلم تتواجد منذ صلاة الفجر وتنتشر في العديد من ساحات المسجد وتحاول شرطة الاحتلال إرهابها وتخويفها بانتشارها المكثف والمدجج بالسلاح، في محاولة لتأمين جولات مريحة للمتطرفين اليهود.

في نفس الوقت، تعرقل عناصر شرطة الاحتلال المتمركزة على البوابات الخارجية للمسجد الأقصى دخول المصلين، خاصة الشبان منهم، للمسجد المبارك، وتحتجز بطاقاتهم الشخصية وتمنحهم بطاقات خاصة يستردون بموجبها بطاقاتهم بعد الخروج من المسجد.

وفي تطور لاحق، أفاد شهود عيان بأن المصلين المتواجدين في الأقصى بدأوا بالتصدي للمتطرفين بالهتاف والتكبير، وهو الأسلوب الذي بات يزعج شرطة الاحتلال وتتصدى له بالاعتقال والاستجواب وأحيانا بالإبعاد عن المسجد الأقصى.

وكانت قيادات الجماعات اليهودية المتطرفة وكبار حاخامات اليهود دعت جمهور اليهود لاقتحامات جماعية للمسجد الأقصى، بدءاً من اليوم الأحد بمناسبة الأعياد اليهودية، فيما ناشدت القيادات المقدسية المواطنين الى المزيد من شدّ الرحال والتواجد المكثف والمبكر في الأقصى للذود والدفاع عنه وعن حرمته وقدسيته ومكانته.

انشر عبر