شريط الأخبار

غدا سيتم تجميع 477 أسير في سجن كتسيعوت و27 أسيرة في سجن هشارون

06:27 - 15 حزيران / أكتوبر 2011

 غدا سيتم  تجميع 477 أسير في سجن كتسيعوت  و27 أسيرة  في سجن هشارون

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن مئات الملفات للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية حوّلت هذا المساء، السبت، لرئيس الكيان الصهيوني، شمعون بيرس للتوقيع على عفو يتم من بعده إطلاق سراح الأسرى.

هذا وعلم على أن بيرس سيستلم هذا المساء ملفات تتعلق بـ 477 أسيرًا في السجون الإسرائيلية، وملفات لـ 27 أسيرة فلسطينية، مما يؤكد على أنه سيتم إطلاق سراح كافة الأسيرات بعكس ما نشر في الساعة الأخيرة حول احتمال عدم إطلاق سراح كل الأسيرات الفلسطينيات، لا سيما أسيرات الـ 48.

وأشار المكتب لشمعون بيرس على أنه مساند جدًا لإتمام الصفقة، و عليه سيقوم بالعفو عن كافة الأسرى في الملفات بيد أنه "لن يسامح".

وكانت قد وصلت هذا المساء ممثلة لجنة العفو في وزارة القضاء المحامية امي فلمور إلى بيت رئيس القضاء الإسرائيلي وحصلت على الملفات وبدورها نقلتهم إلى بيرس الذي سيقوم خلال الـ 48 ساعة القادمة ببحثهم والمصادقة على العفو.

هذا وفي سياق متصل، ستقوم مصلحة السجون غدًا صباحًا بإعلام كافة الأسرى المنوي تحريرهم حيث سيتم نقلهم بداية إلى الفحص الطبي، بالتعاون مع الصليب الأحمر، للتأكد من سلامتهم خوفًا من رفع دعاوىٍ ضد مصلحة السجون ومن ثم سيتم تركيزهم في سجن "الشارون" و- "كتسيعوت".

ومن المقرر أن يحوّل معظم الرجال إلى سجن "كتسيعوت" فيما ستحوّل الأسيرات إلى سجن "الشارون"، حيث سيعمل على نقل الأسرى الوحدة الخاصة "نحشون"، رجال أمن خاص، ورجال شرطة.

كما ويشار على أن مصلحة السجون أكدت على أن الأسرى المنوي تحريرهم  من فلسطيني الداخل بصورة مؤكدة هم: سامي يونس؛ علي عميرا؛ محمد جبارين؛ محمد زيادة؛ مخلص برغال؛ ووئام عماشة

 

انشر عبر