شريط الأخبار

فعاليات تضامنية بالضفة مع الأسرى بعد 19 يوما على إضرابهم

11:08 - 15 كانون أول / أكتوبر 2011


فعاليات تضامنية بالضفة مع الأسرى بعد 19 يوما على إضرابهم

فلسطين اليوم-رام الله

أكدت الحملة الوطنية لنصرة الأسرى في رام الله على استمرار الفعاليات التي تنظمها دعما لقضية إضراب الأسرى في سجون الاحتلال بعد 19 يوما على إضراب الأسرى.

وعقدت الحملة الوطنية لنصرة الأسرى اجتماعاً اليوم، بحضور الأمناء العامين للفصائل وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وممثلي القوى والفصائل ونادي الأسير والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى ووزارة شؤون الأسرى والمحررين، وشبكة المنظمات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني وممثلي المنظمات الشعبية والنقابات والبلديات.

وأكد المجتمعون على ضرورة مواصلة الفعاليات الشعبية والجماهيرية في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي كل مناطق اللجوء والشتات لمواكبة إضراب الأسرى المتواصل.

وحملت الحملة الوطنية حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن أية تداعيات يمكن أن تمس أية أسير مناضل في زنازين الاحتلال وخاصة القائد، وأشارت الحملة إلى أحياء احتفالات استقبال بمناسبة إطلاق سراح الأبطال المحررين في خيام الاعتصام في محافظات الوطن.

وأقرت الحملة في ختام اجتماعها عدد من الفعاليات من بينها اعتصام على حاجز قلنديا اليوم السبت، بالإضافة الى تكثيف التواجد في خيم الاعتصام ودعوة المؤسسات كافة الى تنظيم زيارات لخيم الاعتصام.

و دعت الحملة الى مسيرات جماهيرية يوم الاثنين المقبل في مراكز المدن، و اعتصام جماهيري حاشد أمام سجن عوفر، يوم الثلاثاء.

ويوم الأربعاء، دعت الحملة لإضراب عن الطعام في خيام الاعتصام وتكثيف التواجد ومن قبل كافة القطاعات، الى جانب مسيرة واعتصام أمام سجن عوفر يوم الخميس، و الخروج بمسيرات تضامنية من المساجد في كافة أنحاء الوطن يوم الجمعة.

انشر عبر