خبر الهباش: الأوقاف تسخر كل جهدها لضمان سفر حجاج غزة.

الساعة 06:40 م|14 أكتوبر 2011

الهباش: الأوقاف تسخر كل جهدها لضمان سفر حجاج غزة.

فلسطين اليوم- رام الله

  أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله الدكتور محمود الهباش أن وزارة الأوقاف عملت ليل نهار وبغير كلل ولا ملل وبذلت كل جهد مستطاع من أجل ضمان سفر حجاج قطاع غزة في الوقت المناسب لأداء مناسك الحج دون أية عقبات أو معيقات.

  وأوضح الهباش أن جميع حجاج غزة الذين فازوا بقرعة الحج هذا العام قد تم تأمين إجراءات سفرهم واستخراج جوازاتهم في الوقت المناسب وأن وزارة الأوقاف تعمل ليل نهار من أجل ضمان سفرهم دون تأخير مؤكداً أنه لا يوجد أية إشكالات في استخراج جوازات سفر للحجاج، وأن هناك تعليمات واضحة من الرئيس محمود عباس بتذليل أية عقبات أمام حجاج قطاع غزة وتقديم كل خدمة مطلوبة لهم بأفضل ما يستطاع.

  وكانت القافلة الأولى من حجاج قطاع غزة وعددها 328 حاجاً قد غادرت القطاع مساء اليوم إلى مطار العريش الدولي ومنه إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة على أن تتوالى الأفواج تباعاً وبشكل يومي حتى يوم الأربعاء القادم ليكتمل خروج أكثر من 2700 حاجاً من قطاع غزة.

وتقدم الهباش بالشكر إلى الحكومة المصرية على التسهيلات التي قدمتها لفتح معبر رفح لسفر الحجاج ووضع مطار العريش تحت تصرف الخطوط الجوية الفلسطينية لنقل الحجاج جواً إلى المملكة العربية السعودية.