شريط الأخبار

البرازيل تعفي الفيفا من الضرائب

02:52 - 14 تشرين أول / أكتوبر 2011

البرازيل تعفي الفيفا من الضرائب

فلسطين اليوم _ وكالات

اتخذت الحكومة البرازيلية أمس الخميس إجراءات تعفي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من دفع ضرائب فيدرالية خلال الفترة من أول كانون الثاني/يناير الماضي وحتى 31 كانون الأول/ديسمبر عام 2015، في إطار الاستعدادات لتنظيم مونديال كرة القدم عام 2014 وتنظيمه بالبلد اللاتيني.

 

ويسمح المرسوم، الذي نشرته أمس الصحيفة الرسمية، للفيفا استيراد العديد من الأشياء، من بينها أغذية وأدوية وأجهزة طبية ومصادر وقود ومعدات رياضية، دون الحاجة إلى دفع ضرائب.

 

ولا يسري هذا الإجراء على الفيفا وحده، بل أيضاً على مقر الاتحاد الدولي في البرازيل والاتحادات التابعة له والشركاء التجاريين ومقدمي الخدمات للاتحاد الأكبر للكرة في العالم.

 

كما يسمح الإجراء لفرع الفيفا بالعمل في البرازيل دون سداد ضريبة الدخول أو ضريبة عمليات الائتمان والصرف والتأمينات، ولا حتى الاستقطاعات الاجتماعية المتعلقة بموظفيها الأجانب، الذين سيتم إعفاؤهم كذلك من دفع ضرائب في البلاد.

 

وأكدت الحكومة أن الإجراء يشبه إجراءات اتخذتها من قبل جميع الدول التي  نظمت بطولات كأس العالم لكرة القدم.

 

وقال المنسق العام للضرائب بالخزانة الفيدرالية فيرناندو مومبيلي: "هذا النوع من الحوافز قدمته جميع الدول التي احتضنت بطولات تابعة للفيفا".

 

وبحسب المسؤول، لا تملك الحكومة بعد تقديراً للقيمة التي لن تحصل عليها نظير الحوافز الفيدرالية، لكنه أشار إلى أنه حتى الأول من آب/أغسطس عام 2016 سيتم نشر تسوية كاملة للحسابات حول تكلفة وأرباح مونديال 2014.

انشر عبر