شريط الأخبار

الاحتلال يشل الحياة في القدس ويعيق وصول المواطنين للمسجد الأقصى

02:48 - 14 تموز / أكتوبر 2011

الاحتلال يشل الحياة في القدس ويعيق وصول المواطنين للمسجد الأقصى

فلسطين اليوم _ القدس المحتلة

شلّت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، الحياة والحركة العامة في مدينة القدس المحتلة، وفرضت إجراءات أمنية وعسكرية شديدة للغاية على المعابر والحواجز العسكرية الثابتة على مداخل المدينة، وعزلت وسطها ومحيط البلدة القديمة.

 

كما عززت قوات الاحتلال من إجراءاتها داخل البلدة القديمة وفي محيط المسجد الأقصى المبارك وأغلقت العديد من الشوارع الرئيسية ومحاور الطرق القربة من أسوار القدس القديمة.

 

وقال مراسلنا: إن إجراءات الاحتلال بالقدس أثرت سلبا على عدد المصلين في المسجد الأقصى المبارك بشكل ملموس.

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت عن هذه الإجراءات تزامناً مع عيد المظلة 'العرش' اليهودي وأغلقت وسط المدينة المقدسة بدءاً من حي الشيخ جراح وحي وادي الجوز وشارع رقم واحد والشارع الممتد من حي المصرارة وباب العامود مروراً بشارع السلطان سليمان وباب الساهرة ووصولاً إلى باب الأسباط.

 

ونشرت شرطة وحرس حدود الاحتلال دوريات مشتركة راجلة ومحمولة في شوارع المدينة فيما احتجزت شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات المسجد الأقصى الخارجية العديد من البطاقات الشخصية للشبان خلال دخولهم المسجد المبارك لأداء صلاة الجمعة حتى خروجهم من المسجد.

 

في خطبة الجمعة بالمسجد الأقصى المبارك، استنكر رئيس الهيئة الاسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري إجراءات الاحتلال في القدس، لافتا إلى تعاظم النشاط الاستيطاني وحملات التضييق على المقدسيين.

انشر عبر